الصمود حتى النصر

مؤسسة بنيان تختتم مشروع تدريبي حول إدارة المشاريع التنموية والإدارية

الصمود – متابعات

 

اختتم اليوم بصنعاء مشروع تدريبي حول إدارة المشاريع التنموية والإبداعية والإدارية، نظمته على مدى 15 يوما مؤسسة بنيان التنموية.

هدف المشروع إكساب 25 مشاركا من المبدعين والموهوبين، مهارات ومعارف حول طرق ومراحل التفكير الإبداعي، مقدمة علم النفس الإبداعي، إعداد وكتابة مقترحات ووثائق المشاريع، دراسات الجدوى أساسيات العمل التنموي، وكيفية حل المشكلات وإتخاذ القرار.

وفي الاختتام أشارت مديرة إدارة رعاية المبدعين والمبتكرين بمؤسسة بنيان المهندسة أمل السريحي، إلى أهمية المشروع الذي يأتي في إطار برنامج بناء وتطوير القدرات المؤسسية.

وأوضحت أن المشروع يهدف لتنمية وصقل مهارات المشاركين في عدد من المجالات الإبداعية والتنموية والإدارية بما يساعدهم على المساهمة في تحسين الأداء في المؤسسات التي يعملون بها والمشاريع التي ينفذوها .

وأكدت اهتمام مؤسسة بنيان بالمبدعين والموهوبين والمبتكرين وحرصها على تنمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات .. مبينة أن أهمية المشروع يمكن في زيادة مهارات وقدرات المشاركين وتنمية إبداعاتهم للمساهمة في خدمة المجتمع.

من جانبه أكد ضابط المشروع المهندس أنور الحكيم أهمية المشروع التدريبي لتنمية وتطوير مهارات المبدعين وإكسابهم خبرات ومعارف حول طرق الإبداع في العمل المؤسسي والتخطيط الإستراتيجي للمشاريع والطرق العلمية الحديثة لإكتشاف المبدعين والمبتكرين.

وذكر أن المشروع يأتي انطلاقا من اهتمام مؤسسة بنيان بالشبات المبدعين باعتبارهم أساس التنمية وغايتها .. داعيا المشاركين إلى الاستفادة من مخرجات المشروع التدريبي لتطبيق ما تلقوه خلال فترة التدريب من مهارات وخبرات على الواقع.

وكان المشاركون أشادوا بجهود مؤسسة بنيان في دعم ومساندة المبدعين في مختلف المجالات .. مؤكدين استفادتهم من المشروع التدريبي باكتساب مهارات وخبرات تساهم في تنمية وتطوير إبداعاتهم.