الصمود حتى النصر

“بنيان” تدشن دورة تدريبية حول منهجية البحث السريع لتحديد الاحتياجات

الصمود |

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول منهجية البحث السريع بالمشاركة PRA” ” لتحديد أولويات الاحتياجات المجتمعية تنظمها مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع أكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل .

تهدف الدورة التي تستمر 12يوم إلى إكساب 40 باحثا و باحثة معارف حول أسس و طرق البحث و جمع و توثيق المعلومات و البيانات للاحتياجات .

و في الافتتاح أكد نائب عميد أكاديمية بنيان للشؤون الأكاديمية الدكتور علي السوسوة أهمية الدورة التي تأتي في إطار مشروع إعداد 40باحثا و باحثة و تنفيذ أربع دراسات ميدانية لتقييم الاحتياجات و تحديد الأولويات المجتمعية .

وأشار إلى الدور الهام للباحثين المجتمعيين في إحداث تنمية محلية شاملة في مختلف المجالات ..داعيا المشاركين إلى الاهتمام و التفاعل مع مخرجات الدورة و الاستفادة من المعارف التي سيتلقونها و عكسها على ارض الواقع .

من جانبه أشار مدير إدارة التخطيط و ضبط الجودة بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي إلى أهمية الدورة في رفع قدرات المشاركين و تأهيلهم كباحثين للقيام بتحديد أولويات الاحتياجات من المشاريع التنموية في مجتمعاتهم و كيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية المحلية و استغلالها لتحسين الدخل وتكوين مصادر للتنمية المجتمعية .

ولفت إلى أنه سيتم من خلال الدورة تهيئة المشاركين لإعداد دراسات يعتمد عليها مستقبلا لتحديد الاحتياجات المجتمعية من المشاريع .

بدورهما أشار ضابط المشروع عبدالرحيم الغباري و رئيس فريق الدراسات و البحوث بالمؤسسة وائل مهدي إلى أنه لا يمكن تحقيق تنمية محلية دون مشاركة مجتمعية و لا يمكن أن يكون أفراد المجتمع جزء من التنمية مالم يكن لديهم مهارات و قدرات يستطيعون من خلالها تحديد احتياجاتهم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com