الصمود حتى النصر

اخرها قبل ساعة , إسقاط الطائرات التجسسية السعودية يصبح لعبة يومية

الصمود

معركة اسقاط طائرات التجسس السعودية مستمرة على قدم وساق بعدما استطاعت الدفاعات الجوية اليمنية من اسقاط اربع طائرات تجسسية خلال الاربع والعشرين ساعة اخرها قبل ساعة في جيزان .

الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اكد أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسس تابعة للعدوان قبالة قطاع الدائر في جيزان  .

كما اكد متحدث القوات المسلحة عن اسقاط طائرة ثانية من نوع (فانتوم) بمديرية حيران بحجة، مشيرا الى أن الطائرة تابعة للقوات السودانية تم اسقاطها بسلاح مناسب اثناء قيامها بأعمال عدائية.

واضاف العميد سريع ان الدفاعات الجوية اسقطت طائرة تجسس سعودية من نوع كاريال تركية الصنع بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بأعمال عدائية فوقَ السواحلِ الإقليمية قُبالةَ مدينةِ الدريهمي في محافظة الحديدة غربي البلاد.

والرابعة أسقطت في أجواء مديرية رازح محافظة صعدة شمالا حين كانت تقوم بأعمال عدائية ولفت العميد سريع قال الى ان الطائرة التي تم إسقاطها هي الحادية عشر التي تسقطها الدفاعات الجوية خلال الشهر الماضي موضحا ان الدفاعات الجوية اسقطت خلال العام الماضي تسع وستين طائرة معادية منها سبع طائرات مقاتلة وتسع اخريات للاستطلاع المنخفض وثلاثة وخمسون طائرة تجسس.

وفي الميدان انجاز نوعي للقوات اليمنية تمثل باحباط محاولة تسلل مرتزقة العدوان السعودي في مديرية حيس بالحديدة.

مصدر عسكري اكد أن محاولة مرتزقة السعودية التسلل ترافقت مع قصف مكثف بمختلف الأسلحة الرشاشة غرب قرية مغاري بمديرية حيس، في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار، مشيرا الى ان القوات اليمنية افشلت التسلل وكبدت المرتزقة خسائر فادحة في صفوفهم.

الى ذلك قصفت مرتزقة العدوان بالمدفعية مطار الحديدة الدولي وسط تحليق مكثف للطيران السعودي في أجواء مدينة الحديدة. كما استهدفت بالرشاشات منازل وممتلكات المواطنين في منطقة كيلو ستة عشر ما أدى إلى تضرر عدد منها.