الصمود حتى النصر

ورشة لدعم وتمويل مشاريع خطة صندوق مكافحة السرطان بعنوان “مكافحة مرض السرطان مسئولية الجميع “

ورشة لدعم وتمويل مشاريع خطة صندوق مكافحة السرطان بعنوان “مكافحة مرض السرطان مسئولية الجميع ”

الصمود//

نظم صندوق مكافحة السرطان اليوم ورشة عمل لبحث سبل دعم وتمويل مشاريع خطة الصندوق لعام 2020م .

 

وناقشت الورشة التي اقيمت تحت عنوان “مكافحة مرض السرطان مسئولية الجميع ” خطة صندوق مكافحة السرطان 2020م البناء و التطوير وآثار العدوان والحصار على مرضى السرطان في زيادة معاناتهم وزيادة نسبة وفيات المصابين بالسرطان نظرا لشحة الامكانيات في الداخل وعدم تمكنهم من السفر للخارج بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي.

 

واستعرضت الورشة احتياجات الصندوق وما قدمه لمرضى السرطان والنجاحات التي حققها خلال العام الماضي والاهداف المستقبلية للنهوض بمراكز مكافحة السرطان .

 

كما استعرضت أهداف الخطة والمحاور التي اشتملت عليها للعام 2020م في مجالات البناء والتشييد و التجهيزات والمعدات والدراسات والبحوث و التأهيل والادوية والمستلزمات الطبية والتوعية والتثقيف .

 

وفي الورشة اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اهمية هذه الورشة لمناقشة خطة صندوق مكافحة السرطان لعام 2020م ..مشيرا الى ان كل محاور الخطة اشتملت على خطط و اهداف تجعل الصندوق يحقق نجاحات كبيرة خلال 2020م وينعش الأمل لدى المصابين بهذا المرض الخبيث .

 

ولفت إلى اهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بمرضى السرطان وتسعى الى التخفيف من معاناتهم.. لافتا الى ان رئيس المجلس السياسي الاعلى أصدر توجيهاته يوم بسرعة استكمال مبنى مكافحة السرطان بمنطقة الجرداء و تجهيزه بالمعدات اللازمة لاستقبال اكثر من 60 الف مريض.

 

ولفت الى الاثار الكارثية التي سببها العدوان واستمرار الحصار على المرضى خاصة مرضى السرطان من خلال منعهم من السفر الى الخارج لتلقي العلاج ..مؤكدا المضي بالتعاون مع القطاع الخاص إلى بناء عدد من مراكز مكافحة السرطان و تأهيل و تدريب الكوادر اليمنية.

 

ودعا نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي الهيئة العامة للمواصفات و المقاييس وضبط الجودة الى القيام بدورها وتحمل مسئوليتها  وفحص كل ما يدخل الى اليمن من مواد غذائية واسمدة ومبيدات وأدوية وغيرها للحد من الأمراض التي تسببها تلك المبيدات والأدوية والأسمدة .

 

وأشاد بدور صندوق مكافحة السرطان وقيادته وجهودهم للتخفيف من معاناة المصابين بمرض السرطان .

 

وفي الورشة التي حضرها وزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ،أكد رئيس مجلس ادارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني على اهمية الورشة لمناقشة خطة الصندوق لعام 2020م والتي يسعى الصندوق لتحقيقها بتكاتف وتعاون الجميع ولما فيه مصلحة المرضى والتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

واشار الى ان الخطة تهدف الى ايجاد بنية تحتية تستطيع تقديم الخدمة و الرعاية الصحية اللازمة للمرضى والحد من تفاقم مشكلة تقديم خدمة العلاج الاشعاعي للمرضى والتخفيف من الضغط الكبير على الكادر الطبي العامل حاليا.

 

تخلل الورشة عدد من المناقشات والمداخلات من قبل المشاركين.

 

حضر الورشة عدد من المسئولين وممثلي منظمات المجتمع المدني و القطاع الخاص والمهتمين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com