...

بالفيديو رجل الامارات في اليمن محاطاً بالراقصات ويتهرب من سلفيته بعد الحفل ‘الماجن’!

ضجة وفضيحة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي

الصمود

داول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديو لنائب رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” باليمن الشيخ السلفي هاني بن بريك، اثناء مشاركته بحفلة “ماجنة” للجالية اليمنية “الجنوبية” في فرنسا.

وقال الناشطون ان الشيخ هاني بن بريك حضر حفلا فيه رقصات “خادشة للحياء ومنافية لتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف الذي ظل يشدوا به الشيخ السلفي هاني بن بريك”.

ويظهر بالفيديو الذي تداوله النشطاء فتيات يرقصن ويتمايلن امام الشيخ هاني بن بريك ما اثار حفيظة النشطاء واصفين اياه بالخادش للحياء.

وعقب عاصفة انتقادات تعرض لها بن بريك بسبب هذه الحفلة، اعلن بن بريك، الذي يعتبر رجل الإمارات في اليمن، تخليه رسميا عن التيار السلفي الذي تزعمه لسنوات.

وقال بن بريك انه لم يعد يمثل اي تيار ديني، وانه بات يطمح لتشكيل “دولة حديثة”، مضيفا: “‏بعد تحملي المسؤولية الوطنية ومكاني القيادي في العمل الوطني الجنوبي لا أحب أن ينعتني أحد بالسلفي، ولا أمثل السلفيين ولا أي تيار محسوب على الطوائف الدينية، فأنا لكل أبناء وطني وأمثل شعبي كله، ورجل يطمح لعودة وطنه وتحرره واستقلاله على أسس الدولة الحديثة أساسها العدل والحرية والنماء”.

يذكر ان بن بريك يعتبر الاكثر تشددا في جنوب اليمن، حتى انه كان يحرم التقاط الصور او المشاركة في الانتخابات! واليوم يظهر الفيديو هذا “الشيخ” وهو في احدى الحفلات الراقصة.