الصمود حتى النصر

بالصور : وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات لاستقبال حالات H1N1

الصمود – متابعات

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم عدداً من المستشفيات العامة والخاصة للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال حالات إنفلونزا H1N1.

واطلع الوزير المتوكل خلال زيارته لمستشفى الكويت الجامعي ومعه وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، على التجهيزات التي تمت لمواجهة هذا المرض .

واستمع وزير الصحة من مدير المستشفى الدكتور أمين الجنيد، إلى شرح عن الاستعدادات من خلال عمل مناطق عزل للمرضى وكذا غرف عزل في العناية المركزة وآلية استقبال حالات الانفلونزا H1N1.

وحث الوزير المتوكل على مضاعفة الجهود ورفع الجهوزية لمواجهة هذا المرض وتقديم أفضل الخدمات للمصابين.

كما اطلع وزير الصحة العامة والسكان على مستوى الجاهزية بمستشفيي العلوم والتكنولوجيا وآزل وآلية استقبال الحالات المصابة بإنفلونزا H1N1 وعزلها عن المرضى الآخرين .

واطلع على التجهيزات بغرف العزل في العناية المركزة والطوارئ في المستشفيين، واستمع من القائمين عليها إلى شرح عن الخدمات التي يتم تقديها للحالات الواصلة.

وأكد الوزير المتوكل على أهمية الجاهزية العالية في المستشفيات العامة والخاصة لاستقبال حالات H1N1 من خلال توفير غرف العزل في الطوارئ والعناية المركزة وكذا توفير المحاليل والأدوية الخاصة بذلك .

ونوه بدور القطاع الخاص في مساندة جهود الوزارة في مواجهة هذا المرض والأوبئة الأخرى والحد من انتشارها .

وأوضح وزير الصحة أنه سيتم حالياً إعطاء لقاح هذا المرض للكادر الطبي والصحي والمخالطين للمرضى كمرحلة أولى.

وشدد على كافة المستشفيات العامة والخاصة اتخاذ الإجراءات المناسبة لمكافحة العدوى وعدم انتشارها.

وجدد وزير الصحة التأكيد على أن طرق الوقاية والعلاج تعتمد على السلوك والوعي من خلال الالتزام بالتوجيهات والتعليمات التي تنشرها وزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي في مختلف القنوات الفضائية والإذاعات وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها .

وأعرب عن الشكر للطواقم الطبية والصحية التي تقدم الخدمات الإسعافية والعلاجية للحالات المشتبه إصابتها بهذا المرض .