الصمود حتى النصر

مكتبُ الصحة بالأمانة ومؤسّسةُ التأمينات يناقشان آليةَ توفير الحماية الاجتماعية للعاملين في المنشئات الطبية الخَاصَّة

 

الصمود: صنعاء

استمراراً للجهود التي تبذُلُها المؤسسةُ العامة للتأمينات الاجتماعية في سبيل توسيع المظلة التأمينية، التقى إبراهيمُ أبوطالب -رئيسُ المؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعية- صباحَ اليوم، بمديرِ عام مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة – الدكتور مطهّر المروني؛ لمناقشةِ آلية تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية على المنشئات الصحية والطبية الخَاصَّة.

وخلال اللقاء، أشاد رئيسُ المؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالجهود التي تبذلها قيادة مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة في سبيل الارتقاء بالوضع الصحي وإزاحة مظاهر الفساد والمخالفات، مؤكّـداً أن حرصَ المؤسّسة في توفير الحماية الاجتماعية للعاملين في القطاع الصحي “الخاص” يأتي ضمن الاهتمامات بتصحيح الوضع الصحي وتسوية أوضاع العاملين في مجالاته بالمنشئات الطبية الخَاصَّة.

وشدّد أبو طالب على أهميّة التعاون المشترك في تمكين العاملين في المجال الصحي بالمنشئات الطبية الخَاصَّة، من حصولهم على الحقوق التأمينية المتضمنة للمعاشات التقاعدية وغيرها من الحقوق التي منحتها الدولة لموظفي القطاع الخاص لتحقيق المساواة مع موظفي القطاع العام، وذلك بموجب القانون رقم “16” لسنة 1987م.

من جهته، رحّب الدكتورُ مطهر المروني -مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة-، بقيادة المؤسّسة العامة للتأمينات، مثمِّناً الجهود الكبيرة التي تبذلها في تحقيق المساواة بين موظفي الدولة والعاملين في القطاع الخاص.

هذا وأقر الاجتماع بأن ‘‘تقومَ قيادةُ مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة بالتعاون مع المؤسّسة العامة للتأمينات في تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية على جميع المنشآت الطبية بأمانة العاصمة وعدم منحها تراخيص مزاولة النشاط أَو تجديدها إلا بموجبِ البطائق التأمينية سارية المفعول الدالة على اشتراكهم بالتأمين الصادرة عن المؤسّسة العامة للتأمينات’’.

كما شدّدت مخرجاتُ الاجتماع على ضرورة التنسيق المشترك بين المؤسّسة ومكتب الصحة بالأمانة لتنفيذ برامجَ توعوية تأمينية للعاملين في المنشآت الطبية الخَاصَّة، منوّهةً بتشكيلِ لجنةٍ من الجانبين؛ لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة بموجب هذا المحضر ورفع تقرير إلى قيادتي المؤسّسة ومكتب الصحة كُـلّ ثلاثة أشهر.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com