الصمود حتى النصر

الأرصاد يتوقع هطول الامطار في هذه المناطق ؟

الصمود |

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية والغربية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أن الطقس في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، غائم جزئياً إلى غائم ، ويتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة في المساء وأجواء باردة في الصباح الباكر على أجزاء من المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية والغربية.

وأشار إلى تشكل الشابورة المائية أو الضباب أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات تعز، إب، المحويت، حجة، عمران، ذمار و ريمة.

وفي المناطق الصحراوية، ذكر المركز أن الطقس سيكون غائم جزئياً وهطول أمطار رعدية متفرقة نهاراً على أجزاء منها، فيما الرياح شمالية شرقية، تتراوح سرعتها من 5 إلى 15 عقدة.

ولفت إلى أن الطقس في المناطق الساحلية والسواحل الغربية، غائم جزئيا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وبين المركز أن الأجواء في السواحل الجنوبية والشرقية ستكون غائمة جزئيا وهطول أمطار متفرقة على الشريط الساحلي الشرقي والجنوبي والمناطق الداخلية منها، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 15 إلى 30 عقدة على خليج عدن وباب المندب، ومن 5 إلى 15 عقدة على الشريط الساحلي الشرقي.

وفي أرخبيل سقطرى، سيكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 25 عقدة.

ونبه المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة أثناء الليل والصباح الباكر، كما نبه سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات تعز، إب، المحويت، حجة، عمران، ذمار وريمة من تدني الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com