الصمود حتى النصر

احصائية الانجازات الامنية التي حققها البحث الجنائي خلال أكتوبر

احصائية الانجازات الامنية التي حققها البحث الجنائي خلال أكتوبر

االصمود – متابعات

 

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر مختلف فروعها في العاصمة والمحافظات ، نجاحا  متميزا في ضبط الجريمة خلال شهر اكتوبر  المنصرم 2019م.

فقد بلغ  عدد الجرائم  التي ضبطها البحث الجنائي في عموم المحافظات خلال الشهر المنصرم ، 2650 جريمة مختلفة  وبنسبة ضبط بلغت 92% .

و ذكرت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي أن أبرز الجرائم المضبوطة ؛ 72 جريمة قتل ، ألقي القبض على جميع مرتكبيها والبالغ عددهم 96 متهما ، و 552 جريمة شروع في القتل وإحالة جميع المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 875 متهما للإجراءات القانونية .

وفي إطار مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر مختلف فروعها من ضبط عدد 289 جريمة سرقة مختلفة ، توزعت كالتالي : 76  جريمة سرقة منازل، و 26 جريمة سرقة محلات، و 4 جرائم سرقة سيارات ،و 27 جريمة سرقة دراجات نارية، و 17 جريمة سرقة بالإكراه ، و 36 سرقة عن طريق النشل ، و 36 سرقة من داخل السيارات ، و 67 سرقة مختلفة  .

و أشار تقرير رسمي إلى أن خطة تكثيف التحريات ، والمتابعة للمشبوهين وذوي السوابق ؛ قد نتج عنها  كشف 86 جريمة ارتكبت في أوقات سابقة وكانت لا تزال مجهولة ، وإحباط 18 جريمة قبل وقوعها ، بالإضافة إلى ضبط 128 من العناصر التابعة للعدوان .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com