الصمود حتى النصر

صنعاء : فعالية احتفائية بجامعة 21 سبتمبر بمناسبة المولد النبوي الشريف

الصمود – متابعات

نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية وملتقى الطالب الجامعي بصنعاء اليوم فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين أهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام منها الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة اليوم.

واشار إلى أن الشعب اليمني بإيمانه بالله واتباع سنة نبيه عليه وعلى آله افضل الصلاة واتم التسليم استطاع أن يقدم ماهو شاهد على عظمة الإسلام والإيمان من خلال ثباته ووعيه وصموده الأسطوري في مواجهة تحالف العدوان السعودي الامريكي الحاقد الذي استهدف اليمن ارضاً وانساناً.

وأشار إلى دور أحفاد التبع اليماني من الأوس والخزرج وانتظارهم في المدينة حتى ظهور النبي الخاتم ومبايعته ومناصرته والدخول في دين الإسلام افواجاً ، مؤكداً أن اليمنيين هم أهل إيمان وحكمة كونهم دخلوا الإسلام بدون قتال، ونشروا الإسلام في أصقاع الارض.

من جانبه أشار رئيس جامعة 21 سبتمبر الدكتور مجاهد معصار إلى دلالات الاحتفاء بميلاد هذا الإنسان العظيم الذي غير مجرى تاريخ البشرية وحقق العدل والرحمة في المجتمع الذي عانى الظلم والاستبداد والجور ردحاً من الزمان قبل بعثته.

وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي احتفاءً بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ الإيمان في نفوس الناس والقضاء على العصبيات .. مشيراً إلى دلالة اسم هذه الجامعة التي خرجت من رحم المعاناة وارتبطت بثورة التحرر من الاستعباد والتبعية.

ولفت الدكتور معصار إلى أهمية الحفاظ على هذا الصرح العلمي الشامخ وبذل مزيد من العمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بمستوى الاداء للحصول على جودة المخرجات.

والقيت كلمة عن ملتقى الطالب الجامعي عبرت عن أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لإحياء سيرته العطرة وتجسيدها سلوكاً وعملاً .

تخلل الحفل الذي حضره مستشار وزير التعليم العالي الدكتور منذر اسحاق ، وعدد من اعضاء السلطة المحلية بمحافظة صنعاء و نواب رئيس الجامعة ، والأمين العام ، وعمداء الكليات و رؤساء الاقسام وجمع من الطلاب والطالبات ، تقديم فقرات فنية و قصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة .

وفي ختام الحفل تم تكريم الاوائل من المتفوقين في مختلف التخصصات الطبية والتطبيقية .