الصمود حتى النصر

أمن العاصمة يلقي القبض على 129 مطلوباً ويضبط 1198 قضية جنائية خلال شهر

الصمود / تقرير

حقق أمن أمانة العاصمة صنعاء خلال أكتوبر المنصرم 2019م إنجازات أمنية متميزة حيث كشف تقرير أمني صدر عن أمن الأمانة عن ضبط 1198 جريمة مختلفة..

وقال تقرير صادر بالأمس عن الإدارة العامة لشرطة العاصمة: إن جميع المتهمين باقتراف تلك الجرائم  تم إحالتهم للإجراءات القانونية. وأضاف التقرير أن رجال الأمن بالأمانة تمكنوا خلال نفس الفترة من استعادة 6 سيارات ودراجة نارية مسروقة .

ولفت التقرير إلى أن نسبة الجريمة انخفضت في العاصمة خلال أكتوبر بنسبة 12% مقارنة بشهر سبتمبر المنصرم .

كما كشف التقرير عن ملابسات  143 قضية جنائية ارتكبت خلال الفترة المذكورة وكانت لا زالت مجهولة الفاعل وقد ألقي القبض على جميع مرتكبيها.

وأضاف التقرير إن رجال الأمن تمكنوا من ضبط عصابتين كانتا تمارسا جرائم النصب والاحتيال، والقبض على أعضاء عصابة مسلحة.. وأوضح أن من أبرز القضايا المضبوطة خلال أكتوبر كانت( 4 جرائم قتل ، و 9 جرائم إعانة  لتحالف الاحتلال ، و 15 جريمة تعاطي وترويج مخدرات  ، وجريمتي تزييف عملات ، و 48 جريمة نصب واحتيال  ، و8 جرائم نهب للممتلكات الخاصة بالقوة ) .

كما أضاف التقرير أنه تم ضبط خلال الفترة ذاتها 190 جريمة سرقة مختلفة منها،  11 جرائم سرقة بالإكراه ، و 8 جرائم سرقة سيارات ، و 8 جرائم سرقة دراجات نارية،  و33 سرقة من منازل و16  سرقة من  محلات تجارية، و 4 جرائم سرقة سيارات و23 جريمة سرقه من على السيارات ، و19 سرقة من أشخاص ، و 40 جريمة سرقة أخرى .

ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال أكتوبر المنصرم  50 مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات ، منهم 11 متهما بارتكاب جرائم جنائية جسيمة ،  كما تمكن أمن العصمة من إلقاء القبض على 79 مطلوبا للعدالة ، بموجب أوامر  قضائية بالضبط القهري .

وذكرت الإحصائية ضبط 52 شخصا لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة. والقبض على 16 لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس،  خلال أكتوبر المنصرم.