...

استمرار فعاليات وتحضيرات المؤسسات الرسمية والشعبية احتفاء بالمولد النبوي الشريف (تقرير)

الصمود – متابعات

تتواصل في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية فعاليات وتحضيرات الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث نظمت وزارة الكهرباء والطاقة فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وأكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.. مستشهداً بقول الله تعالى “ورفعنا لك ذكرك” وقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندما سؤل عن سبب صيامه يوم الاثنين فأجاب “هو يوم ولدت فيه”.
وأوضح أن اليمنيين يحتفون بربيع الأنوار الذي فيه ولد النبي المختار منقذ البشرية من الظلمات إلى النور ، وقال “علينا ونحن نمر بعدوان وحصار أن نتمسك بهدي النبي ونهجه والتأسي به”.
وأشاد مقبولي بجهود وزارة الكهرباء في إنارة الشوارع والمنشآت والمؤسسات الحكومية في أمانة العاصمة والتي أعطت للمناسبة الدينية بهجة وفرحة مغايرة عن الأعوام السابقة.
في الأمسية التي حضرها وزيرا الكهرباء والطاقة عاتق عبار والنقل زكريا الشامي ومحافظا المحويت فيصل بن حيدر وشبوة الحسن الأمير، جدد نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني العهد لرسول الله في هذه المناسبة الجليلة على السير في نهجه والاقتداء به.
ونوه إلى أن الاحتفاء برسول الله يعد رسالة واضحة للعدوان بأن اليمنيين على نهجه ويحتذون بحذوه ومتمسكين بكتاب الله العزيز.
وأشار المداني إلى أن وزارة الكهرباء لم تألوا جهد في سبيل الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف بعمل الإضاءات في الشوارع والمنشآت والمؤسسات الحكومية في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وصعدة.
من جانبه تطرق عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة العليا للاحتفال بالمولد النبوي خالد المداني، إلى الزخم الكبير الذي يعيشه اليمنيون بالاحتفال برسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم بإقامة الفعاليات المتنوعة في جميع المحافظات للتذكير بنهجه والسير على طريق الهدى.
ودعا المداني إلى الحشد للفعالية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين.

وفي محافظة عمران نظم موظفو مكتب الصحة العامة والسكان ومركز صحة الأسرة بمديرية عمران اليوم الثلاثاء، فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد مجاهد الحوثي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالرحمن المصنعي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
ولفتا إلى أن الاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم يعكس ارتباط وحب الشعب اليمني برسول الإنسانية.
وأكدا على ضرورة الاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف في التذكير بسيرة الرسول الأعظم والتحلي بصفاته والسير على نهجه.
وحثا الكوادر الصحية على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة بهذه المناسبة.

وفي محافظة المحويت أقيم بمديرية جبل المحويت، اليوم الثلاثاء، مهرجان خطابي بذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وفي المهرجان بحضور وكيل المحافظة عبد القادر المأخذي حيا نائب مشرف المحافظة عبدالله الشايم تفاعل أبناء وقبائل مديرية جبل المحويت للاحتفاء بذكری مولد نبي الرحمة وتجديد الولاء والتمسك بتعاليمه ونهجه.
وأكد أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء بحب النبي محمد للتذكير بسيرته العطره ورسالته السماوية وتجسيد مكانته في النفوس وعظمة يوم مولده لاستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.
واستعرض الشايم ما مثلته دعوة الرسول من نور للبشرية وتحريرها من العبودية والشرك إلی عبادة الله ونور الإسلام..لافتا إلی أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة هو احتفال بالصمود والسير علی درب وأخلاق الرسول في مواجهة طواغيت الظلم والعدوان علی الشعب اليمني.
وأشار إلی المحطات والمواقف الجهادية التي خاضها النبي الكريم لتوحيد الأمة الإسلامية وإعلاء راية الدين والسير علی النهج القرأني للانتصار علی الظلم والكفر..لافتا إلی حاجة الأمة للعودة إلی مبادئ واخلاق نبيها والقيم النبيلة التي حملتها رسالته السماوية.
فيما نوه مدير عام المديرية محمد القرم باستمرار برامج وأنشطة فعاليات الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء علی مستوی الرسمي والشعبي والتربوي في مختلف عزل وقری جبل المحويت تعظيما وابتهاجا بذكری ميلاد سيد المرسلين.
وتناولت كلمات المشاركين في المهرجان شخصية النبي ونماذج من حياته الملهمه وسيرته الزكية وما ينبغي علی الأمة اليمنية لصناعة النصر وتحرير الوطن من دنس الغزاة المحتلين باتباع القرأن ومنهج رسول الله عليه أفضل الصلوات وأزكی التسليم.