...

استمرار فعاليات وتحضيرات المؤسسات الرسمية والشعبية احتفاء بالمولد النبوي الشريف (تقرير)

الصمود – متابعات

تتواصل في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية فعاليات وتحضيرات الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث نظمت وزارة الكهرباء والطاقة فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وأكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.. مستشهداً بقول الله تعالى “ورفعنا لك ذكرك” وقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندما سؤل عن سبب صيامه يوم الاثنين فأجاب “هو يوم ولدت فيه”.
وأوضح أن اليمنيين يحتفون بربيع الأنوار الذي فيه ولد النبي المختار منقذ البشرية من الظلمات إلى النور ، وقال “علينا ونحن نمر بعدوان وحصار أن نتمسك بهدي النبي ونهجه والتأسي به”.
وأشاد مقبولي بجهود وزارة الكهرباء في إنارة الشوارع والمنشآت والمؤسسات الحكومية في أمانة العاصمة والتي أعطت للمناسبة الدينية بهجة وفرحة مغايرة عن الأعوام السابقة.
في الأمسية التي حضرها وزيرا الكهرباء والطاقة عاتق عبار والنقل زكريا الشامي ومحافظا المحويت فيصل بن حيدر وشبوة الحسن الأمير، جدد نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني العهد لرسول الله في هذه المناسبة الجليلة على السير في نهجه والاقتداء به.
ونوه إلى أن الاحتفاء برسول الله يعد رسالة واضحة للعدوان بأن اليمنيين على نهجه ويحتذون بحذوه ومتمسكين بكتاب الله العزيز.
وأشار المداني إلى أن وزارة الكهرباء لم تألوا جهد في سبيل الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف بعمل الإضاءات في الشوارع والمنشآت والمؤسسات الحكومية في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وصعدة.
من جانبه تطرق عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة العليا للاحتفال بالمولد النبوي خالد المداني، إلى الزخم الكبير الذي يعيشه اليمنيون بالاحتفال برسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم بإقامة الفعاليات المتنوعة في جميع المحافظات للتذكير بنهجه والسير على طريق الهدى.
ودعا المداني إلى الحشد للفعالية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين.