...

بالصور : بنيان تدشن سوق الخميس للأسر المنتجة بأمانة العاصمة

الصمود – متابعات

دشنت مؤسسة بنيان التنموية، اليوم الخميس، بميدان التحرير افتتاح سوق الخميس للأسر المنتجة

و يهدف اقامة السوق الى الترويج و التسويق و بيع منتجات و صناعات الأسر المنتجة كل يوم خميس من كل اسبوع .

و يحتوي السوق على عدة اقسام تشمل الملابس والاكسسوارات والحلويات و المعجنات ، المنظفات و الصابون والبخور و العطور، إضافة الى قسم خاص بمنتجات نزيلات الاصلاحية المركزية بالأمانة “السجن المركزي”.

و في التدشين اكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد حسن المداني على اهمية افتتاح سوق الخميس الذي يعتبر منفذ بيعي هام للأسر المنتجة يقام كل يوم خميس على مدار العام.

و اشار الى ان المؤسسة تسعى الى تحفيز انتاج الأسر و تحويل مخرجات المزارعين الى مواد مصنعة عبر الأسر المنتجة بهدف تحسين سبل العيش لهذه الأسر و وصولا الى احداث اكتفاء ذاتي من المنتجات المحلية ..معبرا عن امله ان يكون لهذا السوق دور في زيادة دخل الأسر المنتجة .

و حث الأسر المنتجة على الاهتمام و الحرص على عنصر الجودة لضمان منافسة منتجاتهم للمنتجات المستوردة..مؤكدا أن السوق يعتبر احد وسائل الصمود و التحدي في وجه العدوان لإرسال رسالة للعدوان بأن الشعب اليمني قادرا على أن يصنع تنمية ذاتية محلية.

و القيت عدد من الكلمات من قبل رئيس اللجنة الزراعية العليا ابراهيم المداني و مدير الاصلاحية المركزية العميد محمد الماخذي و مدير ادارة التخطيط بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي اكدت أهمية افتتاح هذا السوق في دعم المنتجات المحلية الأسرية التي ستغطي الكثير من احتياجات المواطنين اليومية .

و اشادوا بما شاهدوا من منتجات ذات جودة عالية و بأسعار مناسبة ..مبدين استعدادهم لدعم نزيلات الاصلاحية المركزية بكل ما تحتاجه في عملية التصنيع لمنتجاتهن ..مشيدين بجهود مؤسسة بنيان و دورها في دعم و تشجيع الأسر المنتجة و مساهمتها الفاعلة في دعم العملية التنموية في مختلف المجالات .