الصمود حتى النصر

تواصل فعاليات وتحضيرات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف (تقرير)

تواصل فعاليات وتحضيرات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف (تقرير)

الصمود – متابعات

تتواصل في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ففي المحويت، دعا وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم والسير على نهج نبي الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

جاء ذلك خلال الفعالية التي أقيمت في عزلة الأهجر بمديرية شبام اليوم الخميس، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد المشاركون بحضور عضو مجلس النواب عمار خميس ووكيل المحافظة حسين عركاض، التمسك بسيرة الرسول الأكرم والسير وفق منهجه المتمثل في القرآن الكريم وأهل بيت النبي صلوات الله عليهم أجمعين.

داعين إلى جعل إحياء المناسبة طريقاً لاستلهام الدروس العظيمة من سيرة المصطفى وتطبيقها واقعاً عملياً، مشيرين إلى إحياء ذكرى ميلاده إحياء للقيم والمبادئ التي جسدها نبي الرحمة في حياته.

وفي محافظة صنعاء، نظم مستشفى صعفان اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار مدير مديرية صعفان منير الكبسي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة والاقتداء بنهج وسيرة الرسول الأعظم قولا وعملاً.. لافتا إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية والمساهمة في تسيير قافلة الرسول الكريم.

وأكد أهمية بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الأداء.. مثمنا جهود إدارة وأطباء المستشفى في سبيل تطوير الخدمات الصحية.

فيما أشار مدير المستشفى الدكتور عبدالرحمن الصعفاني إلى الحرص على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من خلال تكثيف الأنشطة الطبية التي تخدم المواطنين وتخفف من معاناتهم.

وأكد ضرورة الاقتداء بسيرة النبي الأعظم واستمرار الصمود والثبات رغم كافة الصعوبات التي تواجهها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي الفعالية التي حضرها الكادر الطبي والمجلس المحلي، استعرض مشرف المديرية عبدالله المروني نبذة من سيرة المصطفى وأهمية الاحتفاء بها والمشاركة في الفعالية المركزية.

وفي سياق متصل، عٌقد بصنعاء اليوم الخميس، لقاءً موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين ، نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء الذي حضره وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي, أشار نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال “إن اليمنيين لم يحتفلوا بمولد الرسول الأعظم حاليا وإنما منذ 1400 عام”.. لافتاً إلى أن احتفال اليمنيين بمولده يأتي حباً ووفاء منهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, الذي أحبهم وأثنى عليهم بقوله” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وأكد العلامة ناجي أن احتفال اليمنيين بمولد الرسول الأعظم بمثابة رسالة لأعداء الأمة بالسير على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام والاقتداء بنبيهم وسيرته العطرة .. مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي يوحد اليمنيين في مواجهة العدوان.

فيما أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبد الله عامر، أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتا إلى أن النبي الأعظم الذي أرسل الله رحمة للعالمين أحق بالاحتفال به عن بقية المناسبات التي تنفق عليها أموال طائلة.

وألقيت كلمتان لرئيس الملتقى الإسلامي العلامة عبدالمجيد الحوثي وعن الخطباء والمرشدين للشيخ محمد العيسوي، استعرضتا نبذة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وشمائله وأخلاقه السمحاء .

وأشارا إلى وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للدين الإسلامي، وبينا أن اليمنيين لهم مكانة خاصة عند رسول الله باعتبارهم من نصروه وآووه من أجل إعلاء كلمة الله .

على الصعيد ذاته، أقيمت بمديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي، نظمها أحفاد بلال.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد النبوي بالأمانة الوكيل المساعد عبد الوهاب شرف الدين, أوضح عضو مجلس الشورى خالد المداني أن أحفاد بلال جسدوا الانتماء للوطن بوقوفهم بكل شموخ وصمود في وجه العدوان.

ولفت إلى أن أحفاد بلال كان لهم شرف الدفاع عن الوطن وقدموا خيرة أبناءهم في ميادين العزة والبطولة ومشاركة اليمنيين الانتصارات على قوى العدوان والمرتزقة.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحتله من مكانة في قلوب المسلمين ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه القويم .. داعيا إلى المشاركة في الفعالية الكبرى في 12 ربيع الأولى بالعاصمة صنعاء.

فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة ناجي السلامي أن أحفاد بلال أثبتوا وقوفهم إلى جانب الوطن في وقت الشدة وصمودهم في مختلف الجبهات.

وذكر أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة لتعزيز الروابط الإيمانية والتمسك بمبادئ ونهج الرسول والكريم والدعوة لرفد جبهات الدفاع عن الوطن بالمال والرجال.

وألقيت كلمات من مشائخ أحفاد بلال سعد الجمل وسالم خميسي الجمل وماجد الجمل وكلمة باللغة الانجليزية ألقاها أحمد الحكيمي، أشارت إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لما لها من مكانة عظيمة يحتلها رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشارت الكلمات إلى استمرار أحفاد بلال في الصمود ورفد الجبهات بالرجال للدفاع عن الوطن والمشاركة في الفعالية الكبرى ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وفي محافظة البيضاء، قيم بالمركز الثقافي بمدينة البيضاء اليوم الخميس، حفل خطابي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم والذي نظمه مكتب الصحة العامة والسكان بمشاركة واسعة من القطاع الصحي بالمحافظة .

وفي الحفل الذي حضره وكيلا المحافظة صالح المنصوري وناصر الوهبي أكد وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم .

كما أكد ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتآسي بمنهحه القراني والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة .

ولفت الوكيل الجمالي إلى ما تتعرض له اليمن من عدوان غاشم وحصار جائر تكالب عليه الأعداء من الشرق والغرب في محاولة لتركيع أبناءالشعب اليمني، مؤكدا ضرورة الثبات والتماسك في مواجهة العدوان والتصدي لأدواته الرخيصة.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور فؤاد ادريس أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة تتزامن واليمن يتعرض لعدوان وحصار جائر على مدى خمسة أعوام الأمر الذي يستدعي مواصلة الصمود الذي أذهل العالم وكبد العدوان ومرتزقته خسائر فادحة في العتاد والارواح وهزموا شر هزيمة بفضل شجاعة أبطال الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم من أجل رفعة راية اليمن على كل القمم .

ولفت الدكتور أدريس إلى أن هذة المناسبة العظيمة تأتي لتجسيد صفات وأخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم قولا وعملا…باعتبار ذكرى مولده محطة انطلاق للسير على نهجه فهو القدوة الحسنه والسراج المنير ما يستوجب من الجميع احيائها بما يليق بمكانتها في قلوب ابناء اليمن .

إلى ذلك ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء، اليوم الخميس، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الادارية عبدالله الجمالي مستوى تنفيذ الخطة الاعلامية المتعلقة بتغطية مختلف الفعاليات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاه والتسليم .

واستعرض الاجتماع تقرير مدير عام الإعلام رئيس اللجنة الاعلامية بالمحافظة عبدالعزيز الملجمي والموجهات الاعلامية وكافة الأوجه الممكنة لإبراز الحدث العظيم المتمثل في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وأهمية مشاركة مختلف الوسائل الاعلامية والتفاعل في إبراز كافة الفعاليات التي تقام بمركز المحافظة ومختلف المديريات .

مشيراً إلى الأنشطة اليومية التي يقوم بها كوادر مكتبي الاعلام ووكالة الانباء اليمنية (سبأ) رغم عدم و شحة الامكانيات حيث يعملون على اظهار الفعاليات الدينية والتنموية والخدمية بالاضافة إلى مواكبة الانتصارات جنبا الى جنب مع أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزه والشرف .
وخلال الاجتماع الذي حضره أمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي أشاد وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الادارية عبدالله الحمالي بالدور الرائد الذي يقدمه الاعلاميون والصحفيون من مختلف الجهات الاعلامية لاسيما في المشاركة في الاحتفالات بالذكرى السنوية لمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاه والتسليم والذي يجب أن يظهر هذا العام بشكل كبير ورائد .

مشيداً بالتغطية الإيجابية التي يقدمها إعلام البيضاء في كشف مخططات العدوان وجرائمه الوحشية المرتكبة بحق الشعب وكذا مواجهة الآلة الاعلامية للعدوان التي تروج الأباطيل والأكاذيب التي تحاول النيل من الأمن والاستقرار والسكينة العامة .

وفي ذات السياق أٌقيم بمحافظة إب اليوم الخميس، مهرجانا جماهيريا في ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمته الوحدة اﻹجتماعية ﻷنصار الله بالمحافظة.

وفي المهرجان أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح أن إحياء بذكرى المولد النبوي، هو إحياء للقيم والمبادئ وتعزيز الارتباط برسول الإنسانية والسير على نهجه القويم .

وأشار إلى ضرورة تذكر المرابطين في الجبهات والمساهمة الفاعلة في دعمهم بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين .. لافتا إلى أن سر الانتصار على قوى العدوان يعود إلى ارتباطهم الوثيق بالله والرسول اﻷعظم.
ودعا المحافظ صلاح أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في تجهيز قافلة الرسول اﻷعظم، والحضور المشرف في الفعالية المركزية بمركز المحافظة يوم 12 من ربيع اﻷول .

وفي المهرجان الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أكد المسئول اﻹجتماعي بالمحافظة يحي القاسمي ضرورة استلهام الدروس من حياة الرسول الخاتم والاقتداء به قولا وعملا وسلوكا.

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان .. لافتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف.

فيما أشارت كلمة المثقفين والناشطين الحقوقيين التي ألقاها الكاتب عبدالله الكامى إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يدل على حب اليمنيين للرسول الكريم.. لافتا إلى أن هذه المناسبة الدينية العظيمة تعتبر رسالة للأمة بالعودة إلى المولى تعالى وكتاب ربها والنبي الأعظم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com