...

تواصل فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي في مختلف المحافظات “تقرير”

الصمود – محافظات

تتواصل اليوم فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي في مختلف المحافظات، حيث أقيمت بمديرية بني سعد في محافظة المحويت فعالية خطابية في ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبها أفضل الصلاة وأزكی التسليم.

وركزت الفعالية بحضور وكيل المحافظة العزي محمد الشجاف ومدير المديرية مطهر الطويل ومديري المكاتب والقطاعات المؤسسية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، علی عظمة مولد رسول البشرية ومنقذ الأمة من ظلام الشرك إلی نور الاسلام.

وأشار وكيل أول محافظة المحويت عزيز عبدالله الهطفي إلی أهمية الاحتفال بالمولد النبوي للتأكيد على حب الرسول والتمسك بتعاليمه وتجسيد فضائله وأخلاقه..مؤكدا ضرورة إعطاء هذه المناسبة قدرها الذي يليق بصاحبها عليه افضل الصلاة وازكي التسليم.

ونوه بأن بلادنا تحتفل بهذه المناسبة منذ القدم كسائر بلدان الأمة الاسلامية مصداقا لكلام الرسول الأعظم بحق اليمنيين ( الإيمان يمان والحكمة يمانية).

وأكد الوكيل الهطفي أن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل تجديد العهد والولاء لله ولرسوله وللمؤمنين بأننا أمة الإسلام تسير على نهج خاتم الانبياء والتأسي به.

وفي أمانة العاصمة نظم القطاع الصحي بأمانة العاصمة ومستشفى الكويت الجامعي اليوم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وفي الفعالية أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية إحياء المولد النبوي كونها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

 

وقال ” الاحتفال بهذه المناسبة من كل عام ليس معناه الاحتفال بمولد النبي فقط وإنما بالرسالة المحمدية فالرسول الأعظم حاضرا في كل أذان وإقامة ونقل الأمة من الجاهلية إلى أمة رائدة في كل المجالات”.

 

وأشار الوزير المتوكل إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي محطة لتقييم الوضع واستشعار الواجب تجاه الأمة في مواجهة الطغاة والاستكبار العالمي.

 

وتطرق إلى جهود الوزارة في تطبيق المعايير والأدلة الطبية للنهوض بالقطاع الصحي سواء ما يتعلق بالمستشفيات الخاصة أو الصيدليات.. مؤكدا حرص الوزارة على النهوض بالقطاع الصحي وتأهيل وتطوير الكوادر في مختلف القطاعات.

 

وأشاد وزير الصحة العامة بدور القطاع الصحي العام والخاص واستمراره في تأدية مهامه الإنسانية في ظل الظروف الراهنة.

 

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة.

 

وأكد حرص القطاع الصحي العام والخاص على تقديم الخدمات الطبية والصحية مجانا في هذه المناسبة وكذا تقديم الخدمات المخفضة للمرضى وأسر الشهداء والجرحى.

 

ولفت الدكتور المروني إلى الأنشطة والفعاليات التي ينفذها مكتب الصحة والقطاع الصحي بأمانة العاصمة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

بدورهما تطرق وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات المهندس عبد الفتاح الشرفي ومدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد، إلى الأهمية تكتسبها ذكرى المولد النبوي الشريف في نفوس المسلمين.

 

وثمنا دور القطاع الصحي والطبي وصمود كوادره في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

 

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء وزارة الصحة وأمانة العاصمة ومدراء المستشفيات، قصيدة وأناشيد عبرت عن مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

إلى ذلك افتتح وزير الصحة العامة والسكان ومعه مدير عام مستشفى الكويت الجامعي، مركز سحب الدم المقدم هدية من لجنة سيد الشهداء عليه السلام، واستمع إلى شرح حول الخدمات الطبية التي سيقدمها المركز.

كما نظمت مديرية شعوب بأمانة العاصمة ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية اعتبر عضو مجلس الشورى خالد المداني، إحياء ذكری المولد النبوي، من أعظم المناسبات للاحتفال بقدوم رسول البشرية الذي أخراج الناس من ظلمات الجاهلية وعبادة الأوثان إلى عبادة الله وحده.

 

وأكد المداني ضرورة اغتنام هذه المناسبة في تعزيز الوعي بمخاطر العدوان ومخططاته وتعزيز الاصطفاف والوقوف في خندق الدفاع عن الوطن والتحشيد لرفد الجبهات.

 

ودعا المداني الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في الـ12 من ربيع الأول بميدان السبعين.

 

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب والوكيل المساعد لوزارة التربية خالد إبراهيم ومدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبد الله عامر, أشار مدير مديرية شعوب مهدي عرهب إلى أهمية إحياء هذه المناسبة بما يعزز من التمسك بمبادئ ونهج الرسول الكريم والدعوة لرفد الجبهات بالمال والرجال.

 

ونوه بالمكانة العظيمة التي يحتلها رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين .. مشيداً بصمود أبناء المديرية وتفاعلهم من خلال اقامة العديد من الفعاليات والندوات والأمسيات بالمولد النبوي الشريف.

 

وفي عمران  نظم مكتب التعليم الفني محافظة عمران اليوم بالتعاون مع معهدي البريطاني الأكاديمي والألسن الدولي وملتقى الطالب الجامعي فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي تخللها فقرات فنية، بحضور أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس وكيل المحافظة أمين فراص، أكد المحافظ الدكتور فصيل جعمان ومدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة أمين علي الديدي، أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تعكس مدى حب اليمنيين للمصطفى عليه الصلاة والسلام.

وأشادا بالمكانة التي تحتلها هذه المناسبة في نفوس أبناء الأمة العربية والإسلامية، ولفتا إلى ضرورة استلهام العبر والدروس من سيرة النبي عليه الصلاة والسلام والتحلي بسماته وصفاته والإقتداء بها.

وحث محافظ عمران ومدير مكتب التعليم الفني على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء هذه المناسبة بما يجسد ارتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الأعظَم.

وفي الحديدة نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي اليوم حفل بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل الذي حضره القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، أشار وكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي قشر إلى أن إحياء المولد النبوي فرصة لجمع شمل الأمة ورفع راية الحق في وجه الظلم وإحياء روح الجهاد في أوساط أبنائها.

وتطرق إلى استهداف قوى الاستكبار للشعوب الإسلامية بذرائع ومبررات واهية هدفها تمزيق وحدتها ونهب خيراتها وثرواتها وإخضاعها للوصاية الخارجية.

بدوره أوضح مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق أن نبي الأمة كان مثالا عظيماً للتضحية والإباء وتقديم الغالي والنفيس في سبيل الحق، وهو ما يحتم على الجميع الاقتداء بسنته والسير على منهجه.

فيما أشار الشيخ علي صومل والشيخ محمد درويش الأهدل عن علماء المحافظة إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، تعبيرا عن مدى تعلق اليمنيين المتين بنبيهم وتمسكهم بما أمر الله به.

وتطرقا إلى أن المولد النبوي، يمثل مولد النور الذي أنقذ الله به البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور.

تخلل الحفل بحضور مشرف المحافظة أحمد البشري ونواب مدير المؤسسة وموظفوا وعمال المؤسسة، فقرات شعرية وإنشادية معبرة عن المناسبة.

وفي محافظة إب نظم فرع مصلحة الهجرة والجوازات ، فعالية خطابية وإنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم .

 

وفي المناسبة  أشار مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الجليلة لاستلهام الدروس والعبر وتجسيد قيم وسيرة وتعاليم الرسول الأعظم في سلوك المجتمع .

وشدد على ضرورة ربط هذه المناسبة بالواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية بشكل عام وما تعيشه اليمن من عدوان بربري غاشم بشكل خاص.

وأكد العميد الحمزي أن تمسكنا بالهوية الايمانية وارتباطنا الوثيق بالرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبالمبادئ والقيم والاخلاق الذي تحلى بها سيكون له الأثر البالغ في الانتصار لدين الله ولعزتنا وكرامتنا .