الصمود حتى النصر

إب : اختتام فعاليات ذكرى استشهاد الإمام زيد

إب : اختتام فعاليات ذكرى استشهاد الإمام زيد

الصمود – إب

اختتمت اليوم بمحافظة إب فعاليات ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام .

وفي الفعالية الختامية التي نظمتها الوحدة الثقافية ومكتب الأوقاف بالمحافظة وحضرها وكيلا المحافظة حارث المليكي وقاسم المساوى وعضو مجلس الشورى محمد النوعة ألقيت كلمات عن السلطة المحلية ألقاها وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب نوه فيها للهدف والمغزى من إحياء هذه الذكرى رغم مرارتها وذلك من أجل استخلاص الدروس والعبر والعمل على شحذ الهمم من أجل مقارعة الطغيان والظلم والجبروت والسعي نحو التحرر من هيمنتهم وتسلطهم على الأمة ، كما أن الإلتزام والعودة إلى تعاليم الدين الحنيف الصحيحة التي قام عليها منهج أهل البيت الكرام بعد أن رآووا الظلم والتيه والإنحراف الذي مارسه بنو أمية .

وبين غلاب عظمة التضحية التي قدمها الإمام زيد عليه السلام برغم إدراكه للعواقب التي سيؤول إليها الأمر نتيجة لتحكم الجور والظلم وتمكنه فلم يغشى العواقب على نفسه فقد أراد أن يشعل جذوة الثورة في قلوب ووجدان هذه الأمة مهما تطلبه ذلك من تضحيات بالنفس وهو ما يمثله اليوم أحرار هذا الشعب اليمني العظيم الذين رفعوا شعلة الثورة وثاروا متحملين صنوف العذاب والظلم والعدوان وصرخوا في وجه طغاة العصر أمريكا وإسرائيل واحذيتهم ال سعود ونهيان الذين هم امتداد للاموي هشام بن عبدالملك .

وألقى مسؤول الوحدة الثقافية حسام القطابري كلمة المناسبة سرد فيها جوانب وملاحم من سيرة ومآثر الإمام زيد بن علي السجاد بن الحسين بن علي بن أبي طالب . مسترجعا تلك المشاهد الأليمة للظلم والجبروت التي تعرض له الإمام زيد من هشام بن عبدالملك والشجاعة التي تحلى بها الإمام والثبات الذي أظهره حتى قدم روحه فداءا لقضيته التي هي قضية دين الله والقرآن الكريم .

وأضاف : إن الثورات التي قادها أئمة أهل البيت كانت في جوهرها ضد الظلم والإستكبار على مر العصور والدهور تتشابه المآسي ويتشابه المستكبرين والطغاة في كل العصور وما اشبه الأمس باليوم مضلومية الإمام زيد والمضلومية التي يتعرض لها الشعب اليمني اليوم من قبل طغاة هذا العصر لكن ثورة الإمام زيد لن تنطفئ وستنتصر بهذا الشعب وسيهزم الطغاة .

فيما استشرف الدكتور محمد الحبيشي في كلمته عن العلماء والخطباء بإب أبعاد الثورة التي قادها الإمام زيد وأهميتها في ذلك الوقت وتأثيراتها المستقبلية التي وصلت إلى اليوم والمتجسدة في ثورة الشعب اليمني في الواحد والعشرين من سبتمبر التي قطعت أيادي الوصاية والإستكبار عن هذا البلد الذي لازال متمسكا بثورته رغم تكالب طغاة العصر على هذه الثورة وعلى هذا الشعب الذي يمشي على خطى الإمام زيد .

ودعا الحبيشي دول العدوان للإستفادة من مبادرة الرئيس المشاط بإيقاف الضربات ضد المملكة كبادرة حسن نية وعلى قيادة العدوان أن ترد بالمثل وتستغل هذه المبادرة الإنسانية الحريصة على حقن الدماء فالفرصة ربما لن تعوض وكماوقال الإمام علي ترك الفرصة غصة ..

حضر الفعالية عدد من مسؤولي الوحدات الإشرافية لإنصار الله ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء بعض المديريات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com