الصمود حتى النصر

تقرير مفصّل.. تحالف العدوان على اليمن يحتجز 13 سفينة محملة بالمواد الغذائية والنفطية وسخط يمني واسع

تقرير مفصّل.. تحالف العدوان على اليمن يحتجز 13 سفينة محملة بالمواد الغذائية والنفطية وسخط يمني واسع

الصمود || خاص

يواصل تحالف العدوان السعودي الأمريكي، تضييق الخناق على الشعب اليمني عبر الحصار والتجويع، حيث يقوم حاليا باحتجاز ثلاث عشرة سفينة محملة بالمواد الغذائية الضرورية والنفط والغاز.

وأفادت مصادر حكومية بأن السفن المحتجزة امام ميناء جيزان حتى 12/9/2019، عددها ثلاثة عشرة سفينة وهي “”Distya pushti والمحملة بـ 20959 طن من مادتي البنزين والديزل، ومدة احتجازها تجاوز الثلاثون يوما.

كما يقوم العدوان باحتجاز السفينة “Adventurous”، منذ العشرين من أغسطس الماضي والمحملة بـ 30054 طن من مادة البنزين، والسفينة “KEpic samos” والمحمّلة بـ5704 طن من الغاز منذ السابع والعشرين من الشهر الماضي.

أيضاً يحتجز تحالف العدوان السفينة “Akdeniz m”، منذ الثامن والعشرين من شهر أغسطس الماضي وعلى متنها 31000 طن من مادة الذرة، والسفينة ،Epic burano المحملة بـ3721 طن من مادة الغاز والمحتجزة منذ الثاني من شهر سبتمبر الجاري.

كذلك السفينة “”maira والمحملة بـ15928 طن من مادتي البنزين والديزل، يواصل تحالف العدوان احتجازها مع باقي السفن أمام ميناء جيزان منذ الثاني من سبتمبر الجاري، والسفينة Navarino المحملة بـ10818 طن جرى احتجازها بتاريخ الثالث من الشهر الجاري، والسفينة omair المحملة بـ10937 طن من الديزل محتجزة في ذات الميناء منذ الخامس من الشهر نفسه.

ولم يكتفي العدوان بعد، بل قام باحتجاز السفينة majanon المحملة بـ29900 طن من مادتي الديزل والبنزين، والسفينة Eugenia Gas وتحمل على متنها 3722 طن الغاز والسفينة Iady mira على متنها 3500 طن من مادة القمح، منذ السادس من شهر سبتمبر الجاري، كما يحتجز السفينة Manta hatice والمحملة بـ31000 طن من مادة القمح، والسفينة Opal، التي تحمل على متنها 4173 طن من الرز والسكر منذ التاسع من الشهر الجاري.

ولاقت هذه الإجراءات التعسفية التي يقوم بها تحالف العدوان سخطا واسعا بين أوساط الشعب اليمني، والذي بدوره طالب الأمم المتحدة على منصات التواصل الاجتماعي، بالضغط على تحالف العدوان للإفراج عن هذه السفن، كون مواصلة احتجازها يزيد من معاناة الشعب اليمني الواقع تحت الحصار منذ قرابة الخمس سنوات.

وأدانت الأحزاب والمكونات السياسية والقبلية اليمنية، أعمال القرصنة التي يقوم بها تحالف العدوان السعودي الأمريكي للسفن المحملة بالمواد الغذائية والنفطية، إذ بدورها أدانت أحزاب اللقاء المشترك احتجاز وقرصنة تحالف العدوان السعودي الأمريكي لـ13 ناقلة نفطية وغذائية بعد تفتيشها بزعم جمركتها رغم استكمال إجراءات الدخول لتفريغ حمولتها في ميناء الحديدة.

واعتبرت أحزاب المشترك في بيان، هذا الإجراء الأرعن إمعان في مفاقمة الوضع الإنساني الكارثي وزيادة المعاناة الإنسانية لمختلف شرائح الشعب اليمني وتعطيل للمستشفيات وغيرها من المؤسسات الخدمية، داعية الأمم المتحدة أن يكون لها موقف واضح تجاه هذا التعسف والخروج من صمتها غير اللائق بها كمنظمة تدعي الإنسانية وتدعو للسلام.

وأهابت أحزاب المشترك بأبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية وسلاح الجو الميسر أن يكونوا على أهبة الاستعداد للرد المناسب والرادع حال استمرار بحرية السعودية في ممارسة القرصنة.

من جانبه، أدان مجلس التلاحم الشعبي القبلي، في بيان صادرٌ عنه، ما يقوم به تحالف العدوان السعودي الأمريكي من احتجاز وقرصنة، واصفاً هذه الأعمال بالإجرامية والتي تستهدف أكثر من عشرين مليون يمني، منذ ما يقارب الخمسة أعوام.

واعتبر “هذا الإجراء الأرعن إمعان مفضوح في مفاقمة الوضع الإنساني الكارثي وزيادة المعاناة الإنسانية في اليمن”، داعيا “أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية لتكثيف الضربات الاستراتيجية الموجعة والقاسية لتحالف العدوان”.

وفي بيان صادر عن حزب الحق، أعرب فيه عن أدانته الشديدة للأعمال الإجرامية والقرصنة التي تقوم بها دول ومكونات التحالف بقيادة السعودية على ناقلات السلع والمشتقات النفطية، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية السياسية والحقوقية والإنسانية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومبعوثها إلى القيام بواجبهم تجاه الأزمة الإنسانية التي تتعرض لها بلادنا.

كما دعا القوى السياسية الوطنية إلى استنكار القرصنة على المشتقات النفطية معلنين تفويضنا للجيش واللجان الشعبية وقيادته إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة والرادعة لإيقاف الحصار.

بدورهم وجه النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اللوم على الأمم المتحدة نتيجة دورها الباهت والمنحاز لدول العدوان، اذ اعتبروها شريكا في استمرار معاناة الشعب اليمني وتجويعهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com