الصمود حتى النصر

أبناء حجة ينددون بجريمة العدوان بحق الأسرى بذمار ويدعون المخدوعين للعودة لصف الوطن (شاهد الصور)

الصمود | حجة

نظم أبناء ومشائخ وعقال مربع الشهيد طه المحطوري بمدينة حجة اليوم الجمعة 6 محرم وقفة احتجاجية مسلحة تنديدا واستنكارا بالجريمة الوحشية التي اقترفها العدوان بحق الأسرى من المرتزقة بسجن ذمار ،.

حيث وجهوا دعوة للمخدوعين والمغرر بهم الذين يقاتلون بصف العدوان للعودة إلى جادة الصواب وان يعتبروا من الأحداث الأخيرة في المحافظات الجنوبية، ويعودوا إلى أرض الوطن بين أهلهم ،وإحياء لمناسبة عاشوراء

وفي الوقفة التي حضرها وكيلا محافظة حجة الدكتور عبدالملك جحاف ومحمد القاضي ومدير إذاعة حجة يحي الهزار ومدير مكتب الاعلام إبراهيم هاشم ومدير مكتب التحسين محمد صغير الكحلاني ومدير مكتب هيئة الزكاة محمد حجر وقائد فرع شرطة النجدة ابو علي القاضي ومشرف عام المدينة القاضي عصام الوزان وعددا من الشخصيات الاجتماعية والثقافية..

أشار أمين الأحمر في كلمة الوقفة إلى أن مئات الجرائم والمجازر التي يرتكبها التحالف السعودي الأمريكي بحق شعبنا في مختلف المحافظات اليمنية أمام مرأى ومسمع العالم الصامت وآخر تلك المجازر هي مجزرة الأسرى بمحافظة ذمار والتي راح ضحيتها 156 قتيلاً و50 جريح كآخر إحصائية صدرت من وزارة الصحة مساء أمس الخميس.

وفي بيان صادر عن الوقفة اكدوا فيه على التالي:

1- نؤكد أن أحياء ذكرى عاشوراء التي استشهد فيها الامام الحسين بن على عليه السلام وهو يقارع قوى الطغيان,تجديد للعهد بالمضي على درب الإمام الحسين في نصرة دين الله ودفاعا عن أمة جده رسول الله  صلوات الله عليه وآله من كيد ظلمة ومستبكري العصر أمريكا وإسرائيل وعملائهم بني سعود وبني نهيان .

2 -ندين ونستنكر وبأشد العبارات المجزرة البشعة بحق الأسرى في محافظة ذمار والذين كانت المنظمات الدولية على علم بهم وزاروهم أكثر من مرة وكانوا على وشك الخروج أثر صفقة تبادل.

3- نؤكد أن هذه المجزرة تُعد جريمة حرب وإبادة جماعيه وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي ولن تسقط بالتقادم.

4 -ندين صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة , التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان بحق اليمنيين ونعتبر صمتها المخزي هو أشتراك في كل الجرائم كونه من أعطى قوى تحالف العدوان الضوء األخضر لإرتكابها.

5 -نناشد ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر, إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني, وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم .

6 -ندعو من خانوا الوطن وباعوه للعدوان وبعد ما تجلت لهم الحقائق وذاقوا مرارة هذه الخيانة قتالً وخزيا وتنكيلا من العدو نفسه ,,

ندعوهم للعودة إلى أحضان وطنهم وانقاذ أنفسهم من عدوان آل سعود وأل نهيان .

7 -نعرب عن بالغ أسفنا من تلك الحالة من الذل والهوان التي وصل إليها مرتزقة العدوان والمليشيا الإماراتية والمليشيا السعودية المتناحرة فيما بينها والتي باتت هدفا لطائرات العدوان الحاقدة..

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com