الصمود حتى النصر

في تصعيد خطير : هذا ماعملته السعودية بمحافظة المهرة

في تصعيد خطير : هذا ماعملته السعودية بمحافظة المهرة

الصمود – متابعات

تواصل السعودية تصعيدها في محافظة المهرة بتعزيزات عسكرية جديدة لمحاولة السيطرة على منفذ صرفيت، وسط مواجهة ورفض واسع قبائل المهرة.

وطالب الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق المجندين الذين يعملون تحت إمرة  السعودية الانسحاب من الوحدات العسكرية ورفض أي توجيهات سعودية، مشيرا إلى أن الشعب اليمني و أبناء المهرة بشكل خاص مستميتين وستدافع عن أرضهم ومننافذهدهم.

وقال الشيخ البارز في المهرة علي الحريزي في تصريح له “على كل من يعملون تحت أوامر المحتل السعودي أن يدركوا أنهم يواجهون إخوانهم”.

كما طالب القيادات العسكرية والأمنية أن يقفوا موقفا مشرفا وأن ألا يتورطوا في تنفيذ أي توجيهات للقائد السعودي الذي يسعى إلى احتلال المنافذ اليمنية بحسب تعبيره.

إلى ذلك قالت مصادر قبلية أن مسلحي المحافظ باكريت الموالي للسعودية أنشأت حواجز أمنية ونقاط تفتيش في منطقة الوديان بالغيضة لمنع قيادات قبلية من دخول المدنية، بسبب مواقفه الرافضة للتواجد السعودي في المحافظة.

في المقابل أنشأت القبائل نقاط تفتيش موازية لعناصر باكريت في نفس المنطقة ، ما أدى إلى تبادل إطلاق النار دون سقوط ضحايا.

وكان أبناء المهرة أعلنوا أمس الأول هبة شعبية ضد الممارسات الاستفزازية التي يمارسها المدعو راجح باكريت ، عقب منع  الشيخ عبود هبود قميصت من دخول مدينة الغيضة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com