الصمود حتى النصر

بدفع من نظام بلاده.. أكاديمي سعودي ينزع قدسية المسجد الأقصى

بدفع من نظام بلاده.. أكاديمي سعودي ينزع قدسية المسجد الأقصى

الصمود / 1 / أغسطس

متابعات /

يواصل النظام السعودي دفع أدواته نحو تهيأة الرأي العام السعودي والعربي للتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية لصالح العدو الإسرائيلي والتي تأتي في سياق عملية العلاقة الأوسع التي تسعى إليها المملكة مع الإسرائيليين.

حيث نزع الأكاديمي السعودي، كساب العتيبي، القدسية عن المسجد الأقصى المبارك من خلال تغريدة أثارت ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العتيبي في تغريدة عبر تويتر” “لا يوجد قداسة لأي وطن عندي سوى المملكة العربية السعودية، ولا قداسة لأي مسجد سوى بيت الله الحرام في مكة المُكرّمة، والمسجد النبوي في المدينة المنورة”.

وتابع: “أما القُدس، فقداسته أدبية كبيت من بيوت الله، مثله مثل مسجد حارتنا”، مضيفا “لا يخدعوكم بشعارات شرعية خاطئة يتم تسويقها لتكبيل العقول والقلوب”.

وقال ناشطون إن الحكومة السعودية تدفع العتيبي وغيره إلى التقليل من أهمية المسجد الأقصى والقدس، في محاولة للتأثير على الرأي العام لقبول علاقة علنية مع إسرائيل قريبا.

يشار إلى أن النظام السعودي يحكم سيطرته على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد بحيث يكون تحركات الناشطين فيها غير ممكنة إلا في حال سمح النظام بها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com