الصمود حتى النصر

الرئيس مهدي المشاط يلتقي عددا من وزراء الحكومة لمناقشة سير العمل في الوزارات

الرئيس مهدي المشاط يلتقي عددا من وزراء الحكومة لمناقشة سير العمل في الوزارات

الصمود//

التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط اليوم الأربعاء كلا من وزير الإعلام الأستاذ ضيف الله الشامي ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ووزير الأشغال غالب مطلق ووزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزير الزراعة المهندس عبد الملك الثور لمناقشة عدة قضايا مهمة وللاطلاع على سير العمل في الوزارات ومؤسسات الدولة.

وجرى خلال لقاء الرئيس المشاط بوزير الإعلام ضيف الله الشامي مناقشة سير العمل بالوزارة والمؤسسات التابعة لها والحث على ضرورة تطوير الأداء الإعلامي وتعزيز دور المؤسسات الإعلامية بما يمكنها مواكبة المسارات العسكرية والسياسية والاقتصادية والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ومن جانبه أشار وزير الإعلام الشامي إلى الدور الذي تقوم به المؤسسات الإعلامية خصوصا بعد استهدافها من قبل العدوان، في مواجهة الحملات التضليلية لإعلام العدوان، وتعزيز الوعي المجتمعي وتماسك الجبهة الداخلية ووحدة الصف ومواكبة الأنشطة والفعاليات المجتمعية المناهضة للعدوان على المستوى المركزي والمحافظات.

وناقش الرئيس مهدي المشاط مع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ووزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم الأعمال التي تقوم بها الأشغال في شق الطرق والجسور وإصلاحها وصيانتها، وجوانب التنسيق مع وزارة المالية، مشيدا بجهود وكوادر الوزارة لما تقوم به من دور كبير في صيانة وتأهيل الطرق والجسور التي ستهدفها العدوان وكذا أعمال الصيانة الدورية.

ووجه الرئيس المشاط وزير المالية بالتعاون مع وزارة الأشغال بما يسهم في إنجاز المشاريع التي تضمنتها خطتها للعام 2019.

وخلال لقاء الرئيس بوزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ونائبه محمد الهاشمي تم مناقشة نتائج المسابقة الوطنية لوراد المشاريع الابتكارية للعام 2019 والجهود التي قامت بها الوزارة لتبني الفائزين المخترعين والمبدعين اليمنيين.

وأكد الرئيس المشاط لوزير الصناعة على ضرورة استمرار مثل هكذا مسابقات لاكتشاف الموهوبين من أبناء الشعب وتشجيعهم وبتني مشاريعهم للاستفادة منها في ظل العدوان والحصار.

والتقى المشاط أيضا وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور لمناقشة الجوانب المتصلة بتطوير وتنشيط الزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي واستغلال المساحة الزراعية لإنتاج المحاصيل الزراعية والفواكه، مشيرا إلى أن الدولة ستمنع استيراد أي فواكه خارجية بالتزامن مع مواسمها محلياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com