الصمود حتى النصر

متحدث القوات المسلحة يستعرض احصائية خروقات قوى العدوان بالحديدة

الصمود / 8 / يناير
خاص/

استعرض الناطق باسم القوات المسلحة العميد يحي سريع اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عقده ويستعرض خروقات قوى العدوان بالحديدة والتصعيد في مختلف الجبهات ، حيث أكد أن اجمالي خروقات قوى العدوان منذ وقف اطلاق النار بلغ 1924 خرقا متعددا ، كما استعرض بالفيديو خروقات العدوان بالحديدة وتشمل عمليات قصف مدفعي لعدد من احياء المدينه بالاضافه الى استحداثات وشق طرق حول المدينة.

كما استعرض العميد سريع يعرض صورة جوية لموقع للغزاة الاماراتيين نصبت فيه مدافع عملاقه لقصف احياء الحديدة وكيلو 16 ومدينة الدريهمي ، مشيراً الى أن قوى العدوان شنت 162غارة على مختلف المناطق اليمنية ، وشنت في مختلف الجبهات 183 هجوما و12 محاولة تسلل خلال الاسبوع الاول من يناير 2019م.

 

ولفت العميد سريع أن خروق العدوان في الحديدة توزعت بين 79 صاروخًا و1276 قذيفة و215 خرقًا من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة ، بالاضافة الى 35 خرقًا لوقف النار في الحديدة من خلال قيام العدو باستحداثات مختلفة، و183 خرقًا بتحركات وتعزيزات ، فيما نفذوا 7 خروق لقوى العدوان من خلال قيامهم بزحف و6 محاولات تسلل و122 خرق لطيران العدوان بمختلف أنواعه.

 

وأوضح متحدث القوات المسلحة أن 1122 خرقًا لقوى العدوان لوقف النار في الحديدة منذ بداية عام 2019م ، بالاضافة الى 162 غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مختلف المحافظات خلال الأسبوع الماضي ، و38 عملية هجومية لقوى العدوان منذ مطلع العام 2019 حتى اليوم ، كما تم إفشال 12 محاولة تسلل لقوى الغزو والارتزاق منذ بداية شهر يناير الجاري.

 

ونوه العميد سريع أن الجيش واللجان نفذوا 73 عملية عسكرية متنوعه ونوعيه في مقدمها قصف اجتماع لقيادات العدوان في معسكر خالد بصاروخ بدر1 الباليستي ، بينها 10 عمليات هجومية و40 تصدي لمحاولات العدو التقدم ، بالاضافة الى 8 عمليات إغارة لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية و15 عملية نوعية في مختلف الجبهات منذ بداية العام الجاري.

 

وأشار متحدث القوات المسلحة أن أبناء الشعب اليمني أكثر اصراراً على التمسك بحقهم المشروع في الدفاع عن ارضهم وعن انفسهم ، مؤكداً أن منظومات صاروخية جديدة ستدخل المعركة وجاري العمل على تطوير أسلحة أخرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com