الصمود حتى النصر

رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يكشف تفاصيل هامة حول ملف الاسرى

الصمود / 6 / يناير

 

خاص/
كشف الاستاذ عبدالقادر المرتضى عضو الوفد الوطني رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى ، اليوم الاحد عن تفاصيل جديدة حول ملف الاسرى والعراقيل التي تقف أمام تنفيذ اتفاق الاسرى الذي تم التوقيع عليه في مفاوضات السويد.

 

وأوضح المرتضى أن الطرف الآخر لم يتجاوب حتى الآن مع إتفاق تشكيل لجنة انتشال الجثث ، بالاضافة الى المماطلة في رفع الإفادات الصحيحة عن الكشوفات ، منوهاً إنكارهم وجود مئآت الأسرى الذين نعرف اماكن سجونهم.

 

ولفت رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى أن الطرف الاخر يرفض الإفصاح عن المخفيين قسريآ من الأسرى والمعتقلين ، وسط إعتراض الإمارات ومرتزقتها على الإتفاق ورفض التعامل معه ، بالاضافة الى مماطلة السعودية وإخفائها لمئات الأسرى في سجونها رغم إعترافها بهم مسبقآ.

 

وأكد المرتضى أن كل هذه الأمور تشكل العائق الأكبر أمام تنفيذ إتفاقية تبادل الأسرى ، موضحاً أن هذا ماتم مناقشته الليلة مع نائب المبعوث (معين شريم) في جلسة خاصة بملف الأسرى ، قائلاً : اكدنا خلال اللقاء على أن كل هذه العوائق تأتي بشكل متعمد من الطرف الآخر في محاولة منهم لإفشال الإتفاق وتعطيله.

 

وأشاررئيس اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى تأكيدهم على أنهم مستعدون للتعامل بكل إيجابية مع الإتفاق وتنفيذه حرفيآ في حال كان الطرف الآخر جاهزآ لذلك ، مؤكداً رفضهم المطلق لإي تجزئة اوإنتقائية للإتفاق ، مطالبين الإمم المتحدة الضغط على الطرف المعيق والمعرقل للإتفاق وإعلان ذالك للرأي العام.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com