الصمود حتى النصر

الصحة تدشن مخيم نور الحسين الطبي المجاني للعيون بمناسبة المولد النبوي الشريف

الصمود / 3 / نوفمبر
خاص/
كتب / محمد القيداني
دشن وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور نشوان العطاب اليوم مخيم نور الحسين المجاني الرابع عالميا للعام 2018م والأول في اليمن لأمراض وجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء والذي يقام للفترة (3-8) نوفمبر الجاري والمقام تحت إشراف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصحة بأمانة العاصمة ومركز الزهراوي الطبي المستضيف للمخيم .
وأشار وكيل وزارة الصحة الدكتور نشوان العطاب إلى أن المخيم والذي يأتي تزامنا مع احتفالات بلادنا بالمولد النبوي الشريف هو ضمن سلسلة من المخيمات الطبية التي سيتم تدشينها بهذه المناسبة العظيمة .
وأشار العطاب إلى أن غدا سيتم افتتاح مخيم أمراض الباطنية والأطفال والنساء والولادة في مركز السنينة الطبي بمديرية معين في حين سيتم افتتاح مخيم للجراحة العامة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة في مجمع أزال الطبي بمديرية أزال .
من جهته أوضح مدير مكتب لجنة سيد الشهداء العالمية في اليمن تركي مجاهد عبد السلام ان المخيم يستهدف إجراء 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء و صرف 200 نظارة طبية للمرضى واستهداف 500 حالة تحسس للعيون والذي يقام بمناسبة المولد النبوي الشريف في بلادنا .
ودعا كافة الجهات ذات العلاقة ورجال المال والأعمال للإسهام في خدمة المرضى في ظل الوضع الراهن التي تمر به بلادنا .
من جانبه اعتبر المنسق العام لمخيم نور الحسين للجنة سيد الشهداء بمكتب اليمن عبد الواحد حسن أن المخيم يعد هو الأول في بلادنا والذي تدعمه وتنظمة لجنة سيد الشهداء العالمية بمناسبة المولد النبوي الشريف .
وأشار إلى أن المخيم يستهدف 1200 حالة مرضية منها اجراء 200 حالة تدخل جراحي لإزالة المياه البيضاء من العيون وصرف 200 نظارة واستهداف 500 حالة تحسس .
وأشار المشرف الطبي للمخيم الدكتور عابد احمد ان المخيم الذي يقام عبر لجنة سيد الشهداء العالمية وهو أول مخيم طبي لجراحة العيون وعلاج حالات التحسس في اليمن .
وأشار إلى أن المخيم يشارك فيه ثلاثة أطباء من كبار استشاريي العيون و أطباء أخصائيين في جراحة العيون .
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com