الصمود حتى النصر

أخر التفاصيل والأخبار عن مقتل خاشقجي

الصمود / 24 / أكتوبر

خاص/

تواصلت ردود الافعال العربية والدولية اليوم الاربعاء حول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي والذي قتل في القنصلية السعودية بدولة تركيا على أيدي الاستخبارات السعودية.

 

حيث أكدت دولة التشيك إنها ستسحب أحد دبلوماسييها من سفارتها بالرياض على خلفية مقتل خاشقجي ، فيما قالت صحيفة “التايمز” أن المجموعة التي قتلت خاشقجي أجرت مكالمات للرياض من القنصلية إثر انتهاء الجريمة ، كما أكدت الأناضول ، أن السلطات السعودية ترفض السماح للأمن التركي بتفتيش بئر في حديقة القنصلية.

 

من جهته دعا رئيس المجلس الأوربي دول الاتحاد الى تجنب النفاق في قضية خاشقجي ، كما أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية عن سحب لندن تأشيرات المشتبه بهم في قتل خاشقجي ، فيما أكد رئيس البرلمان الأوروبي أن خطيبة خاشقجي طلبت منا محاسبة من أصدر أمر قتله وليس القتلة فقط.

 

الى ذلك أكد الرئيس التركي أردوغان أن العالم يراقب عن قرب قضية خاشقجي ولن نسمح لأي طرف بأن يهرب من العدالة ، مشيراً الى أن جريمة قتل خاشقجي تحملنا مسؤولية الحصول على نتيجة وسنعلنها بشفافية ، قائلاً قمنا بمشاركة معلومات مؤكدة عن مقتل خاشقجي وهناك أطراف منزعجة من ذلك ، وهناك أطراف منزعجة من نشرنا تفاصيل جريمة خاشقجي لأنها لا تشعر بالمسؤولية مثلنا.

 

كما أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن قتل خاشقجي جريمة غير مسبوقة وتكشف طبيعة النظام في السعودية ، لافتاً الى أن مقتل خاشقجي جريمة منظمة وماكانت لتتم لولا دعم واشنطن للرياض ، مؤكداً أن مقتل خاشقجي جريمة منظمة وما كانت لتتم لولا دعم واشنطن للرياض.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com