الصمود حتى النصر

يحي الراعي يوجه رسالة إلى أنطونيو غوتيرش .. هذا نصها

الصمود |

وجه رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي رسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة (انطونيو غوتيرش)، لإحاطته بالجرائم التي يرتكبها التحالف في اليمن.

واستمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم إلى نص الرسالة.

وأكد الراعي في الرسالة: أن “صمت المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة وكل المنظمات الإنسانية الدولية والإقليمية قد شجع دول التحالف على ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية، واستخدام الأسلحة الفتاكة والمحرمة دولياً وفرض الحصار الجائر براً وبحراً وجواً الذي تسبب في منع دخول المواد الغذائية والدوائية والوقود وانتشار الأوبئة والأمراض”.

وأضاف: أن “تدمير المنشآت الاقتصادية والمصانع والمزارع وآبار المياه ومعامل الإنتاج والمتاجر ومخازن الأغذية والشاحنات التي تنقل المواد الغذائية والوقود بين المدن والمحافظات، وتدمير الطرق والجسور وكل ماله علاقة بإيصال المواد الغذائية والدوائية والوقود إلى المواطنين” يأتي في سياق عملية ممنهجة ينفذها التحالف في اليمن أمام العالم.

وأشارت الرسالة إلى طباعة حكومة هادي مئات المليارات من العملة اليمنية بدون غطاء وبصورة غير قانونية ما أدى إلى انهيار قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية بشكل كبير وبالتالي ارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود وكل المواد الاستهلاكية وأصبحت أسعار تلك المواد فوق قدرة المواطن على الشراء، في ظل انتشار البطالة بأرقام قياسية بسبب تدمير المنشآت الاقتصادية والخدمية العامة والخاصة وتعطيل الأعمال الإنتاجية والتجارية والخدمية والاجتماعية والحركة بشكل عام وعدم صرف المرتبات منذ ما يقارب العامين.

وحمل مجلس النواب بالجمهورية اليمنية مجلس الأمن والأمم المتحدة المسئولية القانونية والإنسانية والأخلاقية إزاء الجرائم الفظيعة التي يتعرض لها الشعب اليمني ويطلب سرعه التحرك للضغط على دول التحالف لإيقاف الحرب.

وأضاف: “أن نوايا السعودية المبيتة التي تستهدف احتلال اليمن قد اتضحت من خلال قيامها باحتلال محافظة المهرة التي تبعد كثيراً عن مناطق النزاع ولا يوجد أي مبرر لتواجد القوات السعودية فيها إلا احتلالها كما أن الإمارات العربية تحتل جزيرة سقطرى وبقية المناطق الجنوبية والشرقية من اليمن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com