الصمود حتى النصر

الحديدة .. أمسية ثقافية احياء لذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام بمديرية القناوص

الصمود / 5 / يونيو

 

أقام أبناء مديرية القناوص بمحافظة الحديدة مساء يوم الاثنين أمسية رمضانية إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الإمام علي عليه السلام في تأكيد على مدى الارتباط الوثيق لليمنيين بأهل بيت النبوة الأطهار.

وبدأت الأمسية التي بايات من الذكر الحكيم ثم تعددت فقراتها بين شعرية وفقرات انشاديه حيدريه وخطابية ثقافية دينية تمحورت حول الحديث عن أهمية العودة إلى منهجية هذا القائد في واقع الأمة لتتمكن من الخروج من واقعها المؤلم الذي تعيشه جراء انصرافها عن هذا النهج القرآني العظيم .

كما القيت في الأمسية العديد من القصائد الشعرية التي عبرت في مجملها أهمية إحياء هذه الذكرى،، مستعرضة حياة الامام علي وفضائله ومكانته ودوره في رفع راية الحق واقامة دين الله ومقارعة الطغاة ، بالاضافة الى العديد من المشاركات التي ركزت على ضرورة الاستفادة من التجارب التاريخية التي مرت بها الامة في استشعار خطورة التفريط وعواقب التخاذل والذي يكلف الامة الكثير والكثير كما اشارت الى احقية المنهج الذي رسمه الامام علي (عليه السلام) وعمده بدمه بإتباعه المطلق والحرفي لتعاليم القرآن الكريم.

حضر الأمسية حشد غفير من ابناء مديرية القناوص وفي مقدمتهم وجاهات المديرية الاجتماعية والدينية والذين شددوا على ضرورة توحيد الصف وجمع الكلمة في وجه العدوان تأسيا واقتداء بأمير المؤمنين علي عليه السلام قائدهم ورمزهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com