الصمود حتى النصر

مواجهات عنيفة بين ميليشيات الاحتلال الاماراتي تتسبب بقطع طريق لحج تعز

الصمود / 20 / مايو

 

قامت ميليشيات محسوبة على الإحتلال الاماراتي على قطع طريق رئيسي يربط محافظة تعز بمحافظة لحج ، يوم أمس بسبب صراع على ضرائب تفرضها تلك الميليشيات على سائقي الشاحنات المارين من الخط الرئيسي الذي يربط عدن بتعز .
وأكدت مصادرأن إشتباكات مسلحة أستخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين ميليشيات تابعة للإمارات في اندلعت اشتباكات عنيفة، يوم السبت، بين مسلحين موالين لتحالف العدوان السعودي في مديرية المعافر بمحافظة تعز أدت لقطع طريق رئيسي يربط المحافظة بمحافظة لحج.
وقالت المصادر أن الإشتباكات اندلعت بين مجاميع كلها تتبع اللواء 35 الذي يتكون معظم عناصره من جماعة أبوالعباس السلفية الموالية للإحتلال الاماراتي، مضيفاً أن الاشتباكات تدور في منطقة النشمة وأدت لقطع طريق تعز-التربة-لحج ومقتل وإصابة عدد كبير من طرفي القتال والمدنيين.
وأوضحت المصادر أن الاشتباكات سببها صراع بين قيادات اللواء 35 على ضرائب القات، مشيراً إلى أن الصراع يدور بين القيادي عبدالغفار السوائي ومجاميعه من جهة والقيادي عصام السبئي ، وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع منذ أكثر من شهر لكنها وصلت يوم السبت إلى الذروة ويسعى كل طرف لتولي الاستيلاء على إيرادات ضرائب القات والأسواق الشعبية.

 

 

#متابعات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com