الصمود حتى النصر

تفاصيل السيطرة على موقع “إم بي سي” بجيزان كسر زحف للمرتزقة وتدمير آليتين في نجران والعدوّ يعترف بمصرع 6 من جنوده

الصمود |

شهدت عددٌ من محاور المواجهات في جبهات ما وراء الحدود، خلال اليومين الماضيين، عملياتٍ عسكريةً متنوعة نفّـذتها قُــوَّات الجيش واللجان الشعبية، تكبّد فيها العدوُّ السعودي ومرتزِقته خسائرَ مادية وبشرية فادحة، وثّقتها عدسة الإعلام الحربي، واعترف العدوّ السعودي بجزء منها.

ففي جبهة نجران، تمكّـنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية من كسر محاولة زحف لمرتزِقة الجيش السعودي في صحراء البقع، حيث دفع العدوّ بمجاميعَ كبيرةٍ من مرتزِقته للتقدّم باتجاه منطقة القذاميل، تحت غطاء جوي من طيران العدوان، إلا أن وحداتِ الجيش واللجان المرابطة هناك، كانت لهم بالمرصاد وأفشلت المحاولة تماماً.

وأكّـد مصدر عسكري لصحيفة المسيرة أن عشراتٍ من المرتزِقة الذين حاولوا الزحف، سقطوا قتلى وجرحى بنيران الجيش واللجان، فيما لاذ بقيتهم بالفرار مخلفين وراءهم جثث قتلاهم.

وبالتوازي مع ذلك، تمكّـنت قُــوَّات الجيش واللجان من تدمير آليتين عسكريتين تابعتين لمرتزِقة الجيش السعودي غرب موقع السديس، وأفاد مصدر ميداني للصحيفة بأن تدميرَ الآليتين تم بواسطة عبوتين ناسفتين زرعتهما وحدة الهندسة العسكرية التابعة للجيش واللجان هناك.

وفي جبهة جيزان، ضربت وحدات الإسناد المدفعية والصاروخي للجيش واللجان الشعبية، تجمعات لجنود العدوّ السعودي ومرتزِقته في كُـلٍّ من قلل الشيخ والخوبة الشمالية وملحمة وفي منفّـذ الطوال، وحقّـقت تلك الضرباتُ إصاباتٍ دقيقةً أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من جنود العدوّ ومرتزِقتهم وكبّدتهم خسائرَ مادية متنوعة.

وفي الأثناء، اعترفت وسائلُ إعلام العدوّ السعودي بمصرع ستة جنود سعوديين وإصابة آخر، بنيران مجاهدي الجيش واللجان الشعبية في مواجهات ما وراء الحدود.

وتضمّنت تلك الاعترافاتُ أسماءَ الجنود السعوديين الذين سقطوا، حيث قتل كُـلٌّ من: المقدم فؤاد مطر الجهني – الجندي حمود حماد بن نافل الراشدي العميري الحويطي – الجندي حسن سلمان حسن خبراني- الرقيب علي يحيی زولان شراحيلي -الجندي محرق عبده حيسي – الجندي جبران علي موسى قحل، فيما أصيب الجندي أمجد راضي العنزي.

إلى ذلك، وزّع الإعلام الحربي، مساء الجمعة، مشاهدَ مصوّرةً جديدة لعملية اقتحام أبطال الجيش واللجان الشعبية لموقع الإم بي سي، في جبهة جيزان، واستعادة السيطرة على الموقع وتطهيره من جنود العدوّ.

وأظهرت المشاهدُ عملية رصد مجاميع الجنود السعوديين داخل الموقع، قبل أن يتقدم نحوَه مجاهدو الجيش واللجان الشعبية للاقتحام، ثم رافقت عدسة الاعلام الحربي المجاهدين أثناء الاقتحام موثقة لحظات استهداف تجمعات جنود العدوّ.

ووثّقت المشاهد فرار الجنود السعوديين من داخل الموقع أثناء اقتحام وحدات الجيش واللجان له، كما وثّقت تمشيط الوحدات المهاجمة لمتارس وتحصينات الموقع بعد فرار جنود العدوّ منها، وقد صار الموقع تحت السيطرة بالكامل.

وعرضت المشاهد أَيْـضاً كميات من الأسلحة والذخائر التي تركها الجنود السعوديون الفارون، واغتنمها أبطال الجيش واللجان الذين أكّدوا على مواصلةِ الثبات والاقتصاص من العدوّ السعودي على كُـلّ الجرائم التي يرتكبها بحق اليمنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com