الصمود حتى النصر

بن سلمان يمهد للتطبيع العلني مع الاحتلال الإسرائيلي

الصمود / 10 / أبريل

 

سلط موقع “الخليج أونلابن” الضوء على العلاقات السعودية الإسرائيلية وأشار إلى تمهيد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للتطبيع العلني مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر الموقع الإلكتروني تقريرا خاصا بعنوان “هل تفتح السعودية أبواب بلاد الحرمين أمام الإسرائيليين؟” ذكر فيه أن “مؤشرات كثيرة بدأت تدلّل على تغليب السعودية التي توالي واشنطن مصالحها وعلاقاتها دون اكتراث لردود أفعال الشارع العربي، خاصة فيما يتعلّق بالتطبيع مع “إسرائيل””.

وأشار التقرير إلى أن تصريحات محمد بن سلمان الأخيرة التي أعرب فيها عن “إيمانه بأن الفلسطينيين والإسرائيليين من حقهم أن تكون لهم أراضيهم الخاصة” حيث أثارت ردود أفعال عربية رسمية وشعبية غاضبة، خاصة في ظل ما تشهده الأراضي الفلسطينية، وتحديداً قطاع غزة، من أحداث ساخنة بدأت منذ الإعلان الأمريكي بشأن القدس، واشتعلت في ذكرى “يوم الأرض”.

وأوضح “الخليج أونلاين” أن صحفا عربية ودولية اعتبرت أن تصريحات بن سلمان “تشكّل تحوّلاً جذريّاً في مواقف الرياض التي تبدّلت مع وصوله إلى منصب وليّ العهد، بل إنها تفتح فصلاً من تطبيع العلاقات السعودية- الإسرائيلية”، وأبدى تساؤلا حول ما إذا كانت الرياض ستفتح أبوابها بشكل معلن أمام الإسرائيليين ليصبح الأمر عادياً؟

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com