الصمود حتى النصر

شركة فيسبوك تعترف بارتكاب أخطاء بعد فضيحة تسريب البيانات الشخصية

الصمود-أكد الرئيس التنفيذي ومالك شركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، أن الشركة ستجري تغييرات جذرية لتجاوز الأخطاء بعد فضيحة إساءة استخدام بيانات شخصية.

وفي أول تعليقات له منذ أن كشفت الشركة يوم الجمعة الماضي، عن إساءة استخدام بيانات شخصية، قال زوكربرغ: ارتكبت الشركة أخطاء، وتوجد أمور كثيرة ينبغي عملها، وعلينا أن نتحرك وننفذها“.

وقررت السلطات الأوروبية والبريطانية المكلفة بحماية المعلومات، الثلاثاء، التحقيق بشأن شركة “كامبريدج اناليتيكا” البريطانية التي تعاقدت معها حملة ترامب الرئاسية عام 2016.

من جهتها، قالت المفوضية الأوروبية إن “السلطات المكلفة بحماية المعلومات في دول الاتحاد الأوروبي ستبحث الموضوع أثناء اجتماع في بروكسل لمجموعة الـ 29 وهي (هيئة التعاون الأوروبية)”، كما أعلنت أن ممثلة للمفوضية في واشنطن ستطلب الثلاثاء “توضيحات” من مؤسسة “فيسبوك“.

وحذرت مفوضة العدل في الاتحاد الأوروبي فيرا جوروفا من أن فضيحة مستقبلية مماثلة لتلك التي وقع فيها فيسبوك قد تكون “مكلفة” بعد شهر ايار/مايو عندما تدخل لائحة أوروبية جديدة بشأن حماية البيانات الشخصية حيز التنفيذ، وقالت يوروفا المسؤولة عن حماية المستخدمين والبيانات الشخصية، بعد زيارة لها إلى واشنطن التقت خلالها وزراء ونوابا أمريكيين “إذا أقدمت شركة على فعل هذا في أوروبا بعد ايار/مايو 2018، فمن المرجح أن يتم فرض عقوبات صارمة” بحقها.

ويواجه فيسبوك خضة منذ فضيحة جمع “كامبريدج اناليتيكا” بيانات المستخدمين الشخصية واختراق خصوصيتهم من أجل تطوير برمجية تتيح التكهن والتأثير على صوت الناخبين بهدف إمالة الكفة إلى حملة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام 2016.

وفي 25 ايار/مايو، ستدخل لائحة عامة تختص بحماية البيانات الشخصية حيز التطبيق في الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي سيعزز حماية بيانات المواطنين الأوروبيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com