...

10 أسباب ستدفعك لشرب عصير الخيار بشكل يومي

الصمود|متابعات

يحتوي الخيار على كميات قليلة من السكر، الدهون والبروتين، ويمكن استهلاك الخيار بأشكال مختلفة مثل المخلل أو السلطة أو العصير، ولكون الخيار يتميز بنكهة طبيعية منعشة يمكن دمجه بسهولة مع الفواكه والخضروات الأخرى، ومن المعروف بحسب التحاليل المخبرية أن 95% من عصير الخيار يتشكل من الماء.

 فوائد عصير الخيار

يتمتع عصير الخيار بالعديد من الفوائد الصحية للجسم البشري لأنه منتج غني ومغذٍ وصحي، ويساعد هذا المشروب على إزالة السموم من الجسم، كما أنه يساعد على منع احتباس السوائل ويوقف زيادة الوزن، أيضاً، يحتوي مشروب الخيار على نسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية التي تساعد على تقليل الوزن.

بالإضافة إلى ما تقدم يساعد عصير الخيار على إدرار البول ويفتت الرمل والحصى. ويساهم بشكل كبير في تحفيز نشاط الكلى، ويساعد على علاج التهابات أمراض المجاري البولية، ولكونه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف، خاصة في البذور فإنه يملك تأثيراً مليناً، ويحارب هذا المشروب الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الشيخوخة المبكرة.

ويعدّ هذا المشروب مفيداً جداً لصحة البشرة، ويستعمل زيت الخيار ومشتقاته في التركيبات التجميلية، كملطف، ومبرد ومنعم للجلد من كل الأمراض التي تهيّج الجلد، وخصوصاً إذا كان السبب من الشمس أو آفات الجلد، ويمزج الخيار مع مواد أخرى لتحضير “الصابون” الجامد والصابون السائل، والجيلاتين. ويحضّر عصير الخيار ويمزج بالغليسرين وهو سائل منعم ومعقم للجلد. وهنالك تركيبة تجميلية للجلد وهي عبارة عن حليب الخيار يتكون من “صابون، زيت زيتون، شمع، زيت لوز، عصير خيار طازج، وكحول”.

من ناحية أخرى يساعد على تنظيم عملية الهضم ويحمي الغشاء المخاطي في الجهاز الهضمي، ويقوي هذا الشراب الأظافر ويساعد على نمو الشعر، بالإضافة إلى ذلك، يساعد شراب الخيار على تقليل حمض اليوريك، ويمنع الخيار خفقان وسرعة نبضات القلب، وينشط الكبد ويعالج اليرقان.

 بشكل عام، الخيار هو خيار جيد لتعزيز جهاز المناعة.

لماذا يجب تناول الخيار كل يوم؟

إذا لم يكن لديك الدافع الكافي لاستهلاك الكمية الموصى بها من الماء في اليوم الواحد، يمكن لمشروب الخيار أن يوجد لك هذا الدافع. هذا المشروب له فوائد عديدة وهو جيد مثل الماء.

تقليل الدهون

يساعد هذا المشروب الطبيعي على تقليل الدهون في البطن. بسبب خصائص التطهير التي يمتلكها، ويساعد أيضاً شراب الخيار على التخلص من السموم.

إمداد الجسم بالمياه

مع استخدام مشروب الخيار يمكنك دعم جسمك بالسوائل الضرورية، فهذا المشروب يوفر لك الكثير من المياه المعدنية والمعادن. أما في حال كان لديك بشرة جافة، فإنه يساعد على ترطيبها ويساعد على زيادة نعومتها.

تقليل الضغط الشرياني

بفضل الألياف والمعادن، يعد مشروب الخيار ممتازاً للحفاظ على مستويات ضغط الدم المثالية، كما يعدّ خافضاً لضغط الدم خصوصاً ذلك الذي يتعلق بالأسباب النفسية.

مساعدة العضلات

يعد السليكون الموجود في الخيار مفيداً جداً للعضلات، ويحافظ عليها بأفضل شكل ممكن.

تقليل الانتفاخ تحت العيون

الخيار هو مكون ممتاز للعناية بالوجه، نظراً للخصائص المضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد استخدام هذا المغذيات في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين.

تحسين صحة اللثة

مشروب الخيار يساعد على تحسين حالة اللثة غير الصحية، كما أنه يحسن رائحة الفم بفضل المواد الكيميائية العشبية التي يملكها.

العناية بالشعر والأظافر

نظراً للسيلكون ومحتوى الكبريت الموجود في الخيار، يعد مشروب الخيار رائعاً لتحسين اللمعان والصحة وقوة الشعر والأظافر. كما أن عصير الخيار يحفز نمو الشعر والأظافر.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

يحارب الخيار الخلايا السرطانية بفضل المكونات الموجودة فيه، وأهمها القشور. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن استهلاك الخيار يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

نسبة عالية من الفيتامين

يحتوي الخيار على كميات كبيرة من الفيتامينات ” A و C و E و B B1 و B2 و B3“. كل هذه الفيتامينات ضرورية لصحة الجلد والعظام والعينين والأنسجة.

واقي شمس طبيعي

في حال تعرضك لفترات طويلة من الزمن لأشعة الشمس، فما عليك سوى استهلاك كميات كبيرة من عصير الخيار الطبيعي، حيث يقلل استهلاك مشروب الخيار من ظهور بقع الجلد وحروق الشمس.