الصمود حتى النصر

مجلس الوزراء يناقش مستجدات الأوضاع الاقتصادية و العسكرية والأمنية وعدد من المواضيع

الصمود / 28 / فبراير

 

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، المواضيع المدرجة في جدول أعماله بما في ذلك مستجدات الأوضاع في الجبهات وكذا المتصلة السياسة الخارجية والشأن الاقتصادي. حيث ناقش المجلس تقرير نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير المالية، بشأن الآثار المترتبة عن وصول ثلاثمائة مليار ريال مطبوعة إضافية إلى فرع البنك المركزي في عدن على الاقتصاد الوطني وأسعار الريال مقابل العملات الاجنبية وانعكاسات ذلك على استقرار أسعار السلع الأساسية وبالتالي على الأوضاع المعيشية والقدرة الشرائية للمواطنين ومضاعفة أعباءهم. واستنكر المجلس هذا العمل العدائي الجديد بحق الشعب اليمني والتلاعب بقوته اليومي وحقه في الحياة الكريمة، والذي يندرج ضمن خطوات الحرب الاقتصادية التي بدأها العدوان ومرتزقته منذ فترة طويلة وتحديدا منذ لجوئهم لعملية الطباعة إثر فشلهم في المعركتين العسكرية والأمنية.

وحمل المجلس تحالف العدوان وحكومة الفنادق كامل المسئولية عن مترتبات هذا الفعل العدائي بحق الشعب اليمني ومعيشته اليومية واقتصاده الوطني .. محذرا كافة الجهات من التعامل أو التعاطي مع هذه الطبعة الجديدة لما تسببه من تضخم للعملة الوطنية وتدهورها وضرب الاقتصاد الوطني.

وذكر المجلس بالآثار الكارثية التي خلفتها الدفعات السابقة المطبوعة في روسيا وألمانيا على سعر صرف الريال مقابل العملات الأجنبية وتدهوره على ذلك النحو غير المسبوق مما أثر بشكل كبير على أسعار مختلف السلع الأساسية والوضع المعيشي علاوة على زيادة رقعة الفقر والعوز في أوساط المجتمع الناشئة عن العدوان والحصار وهذه الحرب الاقتصادية.

وشكل المجلس في اجتماعه لجنة عليا للإعداد والتحضير لإحياء الذكرى الثالثة لبدء العدوان على الشعب اليمني برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وعضوية نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ونائب رئيس الوزراء وزير المالية وعضوية وزراء العدل والإدارة المحلية والأوقاف والإرشاد والإعلام إضافة إلى وزراء الدولة، على أن تبدأ اللجنة اجتماعاتها يوم غد بمناقشة مختلف الإجراءات التحضيرية للذكرى من كافة الجوانب التنظيمية والإجرائية، لما فيه تحقيق الهدف العام، المتمثل في إبراز مظلومية الشعب اليمني وما طال مقوماته وبناه التحتية ونسيجه الاجتماعي من دمار وخراب جراء المخططات العدوانية للمعتدين ومرتزقتهم وأفعالهم الاجرامية المستمرة على مدى ثلاث سنوات تقريبا.

واستمع المجلس إلى تقرير نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، عن الأوضاع الأمنية بأمانة العاصمة والمحافظات ومستجداتها .. مؤكداً أن الحالة الامنية بشكل عام مستتبة باستثناء الجرائم الجنائية المعتادة في كل المجتمعات الانسانية .

ولفت إلى المهام التي ينفذها رجال الأمن إلى جانب زملائهم في الجبهات لمواجهة المعتدين ومرتزقتهم .. موضحا في ذات الوقت الجهود والبرامج الوقائية التي تنفذها الأجهزة الأمنية في مكافحة الأنشطة الإرهابية وما يتم تحقيقه من نجاحات في هذا المضمار.

كما استمع المجلس إلى تقرير وزير الدفاع حول الأوضاع في الجبهات وتطوراتها .. منوها في هذا الشأن بالبطولات والمهام الكبيرة التي ينجزها رجال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين في مختلف الجبهات واستبسالهم في أداء واجباتهم والذود عن الوطن وحياضه ومواجهة وإفشال المشروع التخريبي للمعتدين .

وأعرب عن تقدير الجميع لتفاعل حكومة الإنقاذ المستمر مع المتطلبات الضرورية واللوجستية للجبهات وحرصها على توفيرها رغم ما يعترضها من صعوبات .

واستمع المجلس إلى تقرير وزير الخارجية عن السياسة الخارجية للجمهورية اليمنية في الفترة الراهنة وما تبذله الوزارة من جهود لكسر العزلة الدبلوماسية التي حاول العدوان منذ يومه الأول فرضها على الشعب اليمني .. مؤكداً أن هناك نتائج إيجابية متعددة تم إحرازها في هذا الإطار ستظهر نتائجها خلال الفترة القليلة القادمة.

وتطرق التقرير إلى قرار مجلس الأمن الدولي القاضي بتجديد العقوبات المفروضة على اليمن، وتداعيات هذا القرار الإضافية على الشعب اليمني في ظل المأساة الكبيرة التي يمر بها بفعل العدوان والحصار الذي تم شرعنته من قبل المجلس نفسه منذ قرابة ثلاث سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com