الصمود حتى النصر

الاعلام الامني يضبط خلية نسائية متخصصة في تهريب الفتيات الى السعودية منذ عدة أشهر(تفاصيل هامة)

الصمود / 26 / أكتوبر

 

نفى مصدر أمني بمحافظة عمران صحة ما تتداوله وسائل اعلام معادية وبعض الناشطين الذين يمارسون التضليل وحرف الحقائق بخصوص قيام اجهزة امن المحافظة باختطاف نساء من محافظة تعز دون سبب قانوني مؤكداً مجافاة تلك الادعاءات للصواب وتوظيف قضايا جنائية تمس بأمن وسلامة المجتمع اليمني ، بطريقة لا اخلاقية ومتنافية مع مبادئ وأخلاق المهنة الاعلامية. 

ونؤكد ان الاجهزة الامنية واللجان كانوا يرغبون بعدم كشف الموضوع للاعلام حفاظا على الخصوصية الاسرية واحتراما لبقية اقارب المعنية في القضية وبما ان وسائل اعلام وناشطين قد نشروا تضليلا منافيا للحقيقة بطريقة تسيئ للاجهزة الامنية وتستهدف رجال الامن زورا وبهتانا فنحن مضطرون الى كشف التضليل ونشر الحقيقة بتفاصيلها. 

نؤكد ان الاجهزة الامنية واللجان قاموا بتحريات دقيقة ومتابعات ميدانية بشأن قضية امنية اجتماعية خطيرة وهي ضبط عناصر تقوم بتهريب مجموعات من النساء اليمنيات الى السعودية. 

وتم ضبط خلية نسائية على اتصال بمرتزقة العدوان تنفذ عمليات تهريب نساء يمنيات الى السعودية. 

وأكد مصدر امني ان اجهزة امن مدينة عمران تعقبت زعيمة الخلية المدعوة/ أشجان عبدالله اسماعيل الحاج ، من محافظة تعز/ مقيمة في مدينة عمران ، وذلك عقب انتهائها من تنفيذ عملية تهريب خمس نساء بينهن اثنتين يحملن الجنسية الصومالية ، وطفل في الثالثة عشر من عمره وتم اعتقالها في اواخر شهر اغسطس الماضي. وأفاد المصدر عن ضبط امرأة اخرى ضالعة أساسية في جريمة تهريب النساء الى السعودية تدعى / أمل فؤاد حسن يحيى الصوفي هي الاخرى من محافظة تعز وتسكن في شارع خولان بالعاصمة صنعاء. 

وأقرت المتهمة أمل الصوفي خلال التحقيقات بضلوعها في التنسيق والتواصل مع نساء من محافظات الحديدة وحجة وصعدة وذمار ومدن يمنية اخرى والقيام بإيصالهن الى المهرب / صادق الشرعبي / مالك باص بلكة موديل2016/ والذي يعتبر المحرك الاساسي لهذه الخلية النسوية ، مقابل مبلغ 750 ريال سعودي يدفعه اليهن لقاء كل عملية تهريب، حيث يقوم بنقل النساء من مدينة عمران الى منطقة قريبة من حرض ويسلمهن لمهرب يدعى “ابومحمد”.

 واعترفت المتهمة/ امل الصوفي لأجهزة امن عمران بتنفيذ عمليتي تهريب فتيات الى السعودية عبر المهرب /صادق الشرعبي خلال فترة شهر ونصف بالتنسيق والتواصل مع المتهمة/أشجان الحاج التي لها علاقة وطيدة مع المهرب صادق الشرعبي ، سواء من خلال قيام البنات الراغبات في التهرب الى المملكة بالاتصال اليها مباشرة او الى اشجان ، مضيفةً :” أجمع لأشجان بنات من أجل التهريب الى السعودية عن طريق المهرب صادق الشرعبي بعد ان اتواصل مع البنات ثم ابلغ اشجان واحدد لها المكان الذي يتم ايصال البنات اليه”. 

وقالت أنها تمكنت من تهريب دفعتين من النساء ، الاولى شملت اربع بنات احداهن من مدينة عمران بائعة لحوح والاخريات من محافظة حجة ولا تعرفهن من قبل حيث تواصلن معها عن طريق كرت الاعلان ، وحصلت مقابلهن على مبلغ 700 ريال سعودي فيما شملت الدفعة الثانية خمس نساء وطفل عمره 13 عاماً ومن ضمنهن امرأتان تحملان الجنسية الصومالية والاخريات من صعدة والحديدة وذمار ، وتم تسليمهن للمهرب صادق الشرعبي مقابل مبلغ 650 ريال سعودي بالتقاسم مع اشجان. وهي العملية التي تم خلالها اعتقالها. 

وبخصوص فئة البنات اللاتي يتم تهريبهن الى السعودية قالت المتهمة أمل الصوفي أنها تتلقى اتصالات من اللاتي ازاوجهن مقيمين في السعودية او الراغبات في التهريب لغرض العمل او العمرة ، وذلك اثر قيام الخلية النسوية والمهرب صادق الشرعبي بتوزيع كروت اعلانية في الاوساط النسائية المستهدفة بعدة محافظات ومدون على الكرت الاعلاني اسم اشجان الحاج ورقم هاتفها اضافة الى رقم موبايل المتهمة / أمل الصوفي. وأكدت اعترافات المتهمة أنها مقابل تجميع البنات تحصل على أموال من اشجان او من المهرب صادق الشرعبي مبلغ 750 ريال سعودي عن كل عملية اضافة الى قيامها باصطحاب امرأة وطفلها من مدينة صعدة الى مدينة عمران وتسليمها الى المهرب. 

تجدر الاشارة إلى أن المتهمة / أمل فؤاد حسن يحيى الصوفي ، من منطقة شرعب السلام / محافظة تعز ، ومتزوجة بأحد ابناء محافظة المحويت ، وتقيم قبل اعتقالها مع اقاربها في شارع خولان بمدينة صنعاء.

 في السياق تواصل مع ادارة امن عمران زوج المتهمة / امل الصوفي بعد بلوغه نبأ اعتقال زوجته ، وتوجه الى هناك يوم 23 اغسطس2017م للتعرف عليها ومعرفة أسباب اعتقالها، وإثر رؤيته لها أنكر أن تكون زوجته من تخرج من منزلها بدون محرم وقال :” لا هذه ما هي زوجتي ، فزوجتي لاتخرج الا بمحرم وهي دارية بنت من هي” ، مؤكداً أنها غادرت منزله في منتصف احدى الليالي قبل اربعة اشهر دون علمه وهربت الى مدينة عمران ، ورفض والدها تأديبها او اعادتها اليه دون اسباب واضحة لذلك.

 #الإعلام الأمني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com