الصمود حتى النصر

بالصور… معرض صور كاريكاتيري يسخر من ترامب

كثر من 1600 عمل فني من 75 دولة ومعرض “ترامبيزم” للصور الكاريكاتيرية الذي افتتح بهدف السخرية من الرئيس الأمريكي.

وقد حصل أحد رسامي الكاريكاتير من إيران على الجائزة الكبرى  ويحتوي الكاريكاتير الفائز على ترامب الملياردير الذي يرتدي بدلة من المال وشعره مشتعل.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “طهران تايمز”، فقد حصل الفائز، هادي أسدي، يوم الاثنين، على 1500 دولار أمريكي وكأس ولوحة.

وتراوحت الرسومات الأخرى بدءاً مظهر دونالد ترامب وهو واقف على تمثال الحرية وعليه شارب هتلر إلى ترامب وهو يرتدي حفاضات أطفال وهو يلعب ببناء البيت الأبيض المصنوع من الليغو.

ونقلت صحيفة “طهران تايمز” أن “هذه المسابقة تعكس رؤية ترامب كرمز للرأسمالية الأمريكية والهيمنة الذي يقارنه كثير من المثقفين مع النازية“.

وقال مدير المنظمة الذي رعى الحدث خلال مؤتمر صحفي، “أن سلوك ترامب يوضح أسباب عدم ثقة إيران بالولايات المتحدة، ولذلك قررنا استخدام الفن لإظهار هذا السلوك“.

وأضاف “وبصرف النظر عن خصائصه الشخصية، تسبب ترامب في تحديات عديدة للعالم وهو يعامل إيران والعالم الإسلامي على وجه الخصوص بشكل غير لبق (تقليدي)”.

وقد عقد نفس منظمي الحدث مسابقة العام الماضي للرسوم الكاريكاتيرية المثيرة للجدل، والتي أدانت ما يسمى المعايير المزدوجة الغربية في حرية التعبير. وسيتم عرض مجموعة مختارة من عروض المسابقة في معارض إيران و11 دولة أخرى، بما في ذلك هولندا وبلجيكا وإندونيسيا والبرازيل وتركيا.

وقد حصل أحد رسامي الكاريكاتير من إيران على الجائزة الكبرى في معرض “ترامبيزم” الذي افتتح بهدف السخرية من الرئيس الأمريكي. ويحتوي الكاريكاتير الفائز على ترامب الملياردير الذي يرتدي بدلة من المال وشعره مشتعل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com