الصمود حتى النصر

موقع ذا ميدل أيست أي البريطاني عن انقلاب وشيك يقوده اللوبي السعودي بواشنطن على غرارعزل وسجن مرسي(تقرير)

الصمود / 1 / يونيو

تقرير/ أحمد عبدالكريم

كشفت موقع ذا ميدل ايست آي البريطاني عن تحركات للوبي السعودي في واشنطن للإطاحة بالأمير القطري، على خلفية التوتر الأخير التي شهدته العلاقات بين السعودية وقطر، اسوة بمرسي الرئيس السابق لمصر الذي انتهى به المطاف بالعزل والسجن.
ونقل الموقع تغريدة لرئيس اللوبي السعودي، سلمان الأنصاري، ومقره واشنطن، قوله إن دعم الأمير القطري “المزعوم” لإيران سيدفع بالأمير القطري لمواجهة مصير مرسي، واعتبر أن هذا الهجوم من قبل الأنصاري تطور خطير، وتهديد بالانقلاب.
كما نقل تهديد آخر لأنصاري، وهو رئيس لجنة العلاقات العامة الأمريكية، لأمير قطر عبر تغريدة قال فيها ” إلى أمير قطر: فيما يتعلق بحديثكم المتعلق بالحكومة الإيرانية المتشددة، وإهانتك لخادم الحرمين الشرفين، نذكرك أن الرئيس مرسي عمل الشي نفسه وانتهى به المطاف معزولا ومسجونا.
واعتبر الموقع إنه من المفارقات أن الأنصاري دعا إسرائيل للمساهمة في رؤية السعودية 2030، وفي الوقت ذاته، يقوم بتهدد بإسقاط القيادة في قطر بسبب علاقتها مع إيران.
يشار إلى ان الخلاف القطري السعودي والقطري ليس الأول من نوعه لكن تختلف هذه المره في شدتها ودرجة تنظيمها وتوقيتها التي تأتي بعد قمم الرياض وزيارة الرئيس الأمريكي ترامب، كما انها تختلف عن سابقتها بتبني كبرى وسائل الإعلامية الغربية لها.. الأمر الذي يترك تساؤلامهما هو هل انتهاء دور قطر السياسي في المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com