الصمود حتى النصر

مخيم النور الطبي المجاني الـ 13 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات يختتم أعماله بمحافظة عمران

الصمود _ متابعات

اختتمت جمعية العون المباشر مكتب اليمن، مخيم النور الطبي المجاني الـ 13 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، في مستشفى عمران العام، بتمويل فاعل خير.

وأوضح المنسق لدى مكتب العون المباشر أيمن الشهاري، أن المخيم استقبل على مدى ستة أيام عدداً كبيراً من المرضى للفحص والمعاينة، وتم إجراء (250) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات من قبل الفريق الطبي التابع للبرنامج الوطني لمكافحة العمى المنفذ للمخيم.

وأشار إلى أن المخيم استهدف كافة فئات المجتمع من المحتاجين والأشد فقراً بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بمحافظة عمران.

من جهتها أكدت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، أن العديد من المرضى الذين تجرى لهم العمليات فقدوا سبل عيشهم جراء المياه البيضاء التي تعد أحد أسباب العمى في اليمن.

ولفتت إلى تزايد الاحتياجات الصحية لملايين الناس في اليمن بعد انهيار النظام الصحي وتدمير البنية التحتية جراء الأوضاع التي تمر البلاد ..مشيرة إلى أن الحصول على الرعاية الصحية لا يزال صعباً إذ تفتقر نحو (49) مديرية في اليمن إلى أطباء مؤهلين .

وعبرت العسعوسي عن الشكر والتقدير لكافة الشركاء المساهمين في تنفيذ وإنجاح المخيم ممثلة في السلطة المحلية ومكتبي الصحة والتخطيط بالمحافظة والبرنامج الوطني لمكافحة العمى ومستشفى عمران العام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com