الصمود حتى النصر

القوات العراقية تتقدم نحو جامع النوري ومنارة الحدباء بالموصل

العراق / الصمود/ متابعات

استأنفت القوات العراقية المشتركة تقدمها في اتجاه محيط جامع النوري ومنارة الحدباء في المدينة القديمة في الجانب الايمن للموصل.

وتوغلت مغاوير النخبة والرد السريع والشرطة الاتحادية مسافة 100 متر من الجناح الشرقي للمدينة القديمة المحاذي للنهر و200 متر من الجناح الغربي في عمق باب البيض.

وواصلت قوات الشرطة الاتحادية والردّ السريع، مدعومة بدبابات الفرقة التاسعة المدرعة في محور “شمال حمام العليل”، عملياتها التي بدأتها في منطقة الموصل القديمة وتقدمت على 3 اتجاهات رئيسة، فيما أعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” تحرير المنطقة الملوثة ومطحنة ومحطة وقود في الساحل الايمن من مدينة الموصل.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من تحرير المنطقة الملوثة في أيمن الموصل وقرية الحويدرة شمال بادوش”، موضحاً أن “داعش” “يستمد قوته من التدرع بالكثافة السكانية في المدينة القديمة”.

من جهتها، نفذت قوات “الحشد الشعبي” عمليات قصف مدفعي على مواقع لـ”داعش” جنوب شرق سامراء، وأحبطت بالتعاون مع طائرات الجيش هجوماً جديداً على الثرثار شمال الأنبار استمر لساعات عدة. كذلك، نفذ طيران الجيش ضربات استباقية نجحت في إحباط هجوم كان يتم الإعداد له شمال الشرقاط.

وكان الأمين العام لـ”منظمة بدر” هادي العامري قد أعلن أن القوات العراقية قطعت كل إمدادات تنظيم “داعش” من سوريا وإليها، مشيراً إلى أنه “لم يعد يستطيع العبور مطلقاً إلى سوريا”. كما أكّد أن معارك الساحل الأيمن للموصل وتلعفر “بات سهلة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com