الصمود حتى النصر

وقفات احتجاجية غاضبة في عدد من المحافظات تنديداً لإستمرار جرائم العدوان

الصمود | 14 / 1 / 2017م

شهدت عدد من محافظات الجمهورية اليوم السبت 14 يناير 2017 عدداً من الوقفات الاحتجاجية الغاضبة تنديداً واستنكاراً لاستمرار جرائم العدوان السعودي الامريكي على اليمن والتي كان أخرها الجريمة البشعة التي استهدفت مدرسة الفلاح بمديرية نهم .
ففي محافظة ريمة نظم طلاب وطالبات مدارس مديرية الجبين اليوم وقفات إحتجاجية للتنديد بإستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
واستنكر المشاركون في الوقفات الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني من الأطفال والنساء وآخرها مجزرة مدرسة الفلاح بمنطقة نهم.
ونددوا بصمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الإنسانية المخزي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من مجازر بحق اليمنيين والتي يندى لها جبين الإنسانية.
وأكد طلاب وطالبات مدارس الجبين أن هذه الجرائم البشعة التي يرتكبها العدوان بإستهدافه للمنشآت التربوية والمدارس، جرائم حرب لن تسقط بالتقادم.
وطالبوا المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الطفل إلى القيام بدورها وواجبها إزاء ما يتعرض له أطفال اليمن من مجازر في مختلف المحافظات.

كما أدان مكتب التربية والتعليم بمحافظة ريمة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي للمنشآت التعليمية، وأخرها مدرسة الفلاح بمديرية نهم.
وأوضح البيان صادر عن مكتب التربية بالمحافظة تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن هذه الجريمة المروعة تضاف لسجل تحالف العدوان الإجرامي في استهداف المدارس والمنشآت التعليمية والطلاب والتدمير الممنهج لمكتسبات الشعب اليمني ومقدراته ومكتسباته .
وأكد البيان أن هذه الجرائم تتنافى مع كل المبادئ والأعراف والقوانين الدولية .. مستنكرا الصمت الدولي والأممي والعربي والإسلامي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني.
وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بإجراء تحقيق دولي بهذه المجزرة المروعة والمجازر السابقة ومحاكمة مرتكبيها والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.

أما في محافظة المحويت فقدنظم مكتب التربية والتعليم والنقابات التربوية والتعليمية بمحافظة المحويت اليوم، وقفة احتجاجية للتنديد بإستهداف العدوان السعودي الامريكي للمنشآت التربوية والمدارس وأخرها مدرسة الفلاح بمديرية نهم.
وفي الوقفة التي شارك فيها قيادة وموظفي مكتب التربية وقيادات النقابات التربوية والتعليمية والمعلمين، أدان المشاركون الجريمة الوحشية التي أرتكبها طيران العدوان بحق طالبات وطلاب مدرسة الفلاح بمديرية نهم محافظة صنعاء والتي راح ضحيتها العشرات.
وأشار وكيل المحافظة لشئون الأمن عبد الكريم عاطف ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة شرف عبد الرحمن شرف الدين، إلى أن هذه المجازر لن تزيد اليمنيين إلا إصرار على الثبات والصمود في مواجهة العدوان ودعم المرابطين في الجبهات دفاعا عن الوطن.
واستنكرا الصمت المريب للمجتمع الدولي تجاه مجزرة مدرسة الفلاح التي يندى لها جبين الإنسانية.
وأكد بيان صادر عن الوقفة أن جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني تجاوزت كل القيم والمبادئ الانسانية والقوانين الدولية.
وأشار إلى أن تحالف العدوان يتعمد استهداف المدارس والمنشآت التعليمية والمستشفيات والتجمعات السكانية.. مؤكدا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم.

وفي محافظة صنعاء نظم طلاب ومعلمو مدرسة الفجر في بيت العذري بمديرية همدان محافظة صنعاء اليوم وقفة إحتجاجية للتنديد بمجزرة طيران العدوان السعودي الأمريكي بمدرسة الفلاح بمديرية نهم.
وندد المشاركون في الوقفة بالجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها مجزرة مدرسة الفلاح التي راح ضحيتها شهداء وجرحى من الطلاب والطالبات.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة صمت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية المعيب إزاء جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني .. مناشدا أحرار وشرفاء العالم بالتدخل لإيقاف العدوان على اليمن أرضا وإنسانا.
وقفات وفعالية للتنديد بجرائم العدوان بمديريتي الظهار والمخادر بإب

كما نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب اليوم في عدد من مدارس مديريتي الظهار والمخادر وقفات إحتجاجية للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي وفعالية توعوية لمواجهة أكاذيب وأباطيل وسائل وقنوات العدوان.
وفي الوقفات والفعالية بمدارس الفاروق واللواء الأخضر ومجمع الغيثي ومدرسة صلاح الدين، استنكر وكيل محافظة إب قاسم المساوى الجرائم البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني بما فيها مجزرة مدرسة الفلاح في نهم.
وأكد أهمية نشر وتعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان الإجرامية وما تبثه وسائل إعلام العدوان من أكاذيب وأراجيف .. مشيدا بصمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التدميرية .
حضر الوقفات والفعالية مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي ونائبي مدير المكتب ناصر الشيبة وعبدالرحمن شجاع.
إلى ذلك نظمت بمديرية المخادر وقفة إحتجاجية للتنديد بجرائم العدوان وفعالية توعوية لطلاب المدارس بما تبثه وسائل إعلام العدوان بحضور مدير مكتب التربية بالمخادر عادل قشعة.
واستنكر المشاركون في الوقفة والفعالية من التربويين والطلاب، الجرائم البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق اليمنيين ومنها مجزرة مدرسة الفلاح بمديرية نهم .
ودعا المشاركون كافة أبناء اليمن إلى التلاحم والإصطفاف في مواجهة العدوان وآلته الإعلامية المضللة .. مشددين على أهمية اضطلاع وسائل الإعلام الرسمية والأهلية بدورها في كشف جرائم العدوان على الشعب اليمني.

وفي عمران أعلن مشائخ وأبناء مديرية عيال سريح النفير العام في مواجهة العدوان السعودي الامريكي.
وأكد أبناء مديرية عيال سريح في لقاء موسع اليوم بحضور مدير أمن المحافظة العميد محمد المتوكل والسلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية بالمديرية، جهوزيتهم لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد.
ونددوا بما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم ومجازر بحق الشعب اليمني وتدمير مقدراته ومنجزاته في ظل صمت دولي معيب.
وأكدوا ضرورة الإصطفاف والتلاحم ورفد جبهات العزة والشرف بالمال والرجال للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com