الصمود حتى النصر

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 مواطنين فلسطينيين من محافظتي الخليل وجنين

الصمود | فلسطين المحتلة | 12 / 1 / 2017م
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين فلسطينيين من محافظة الخليل على حواجز عسكرية نصبت على مداخل بلدات المحافظة وداهمت عددا من منازل المواطنين.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت اثنين من المواطنين على حاجز عسكري الجبعة قرب مدخل بلدة صوريف شرق الخليل، وآخر ، على مدخل بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل قرب جامعة الخليل.

كما نصبت حاجزا عسكريا على مدخل بلدة الظاهرية، وواد الشاجني جنوبا، وانتشرت دوريات الاحتلال مقابل مخيم الفوار ومداخل بلدات جنوب الخليل.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا فلسطينيا من بلدة ميثلون جنوب جنين، واقتحمت بلدة يعبد وقرية عانين، وأقمت حاجزا عسكريا على مدخل فرية زبوبا.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة ميثلون واعتقلت أحد الشبان، كما اقتحمت بلدة يعبد وقرية عانين، وشنت حملة تمشيط واسعة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أقامت حاجزا عسكريا على مدخل قرية زبوبا غرب جنين، وأعاقت تحركات المواطنين.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال احتجزت عشرات المركبات ودققت في بطاقات راكبيها واستجوبتهم، ما أدى إلى تأخير الموظفين والمواطنين وعرقلة تنقلهم.

وأبلغت قوات الاحتلال المواطنين المحتجزين أنها ستغلق القرية باستمرار وستفرض عقوبات على سكانها، بذريعة قيام شبان القرية برشق الدوريات العسكرية بالحجارة، وقص السياج المقام فوق أراضي القرية .

كما هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، “بركسا” للدواجن، ومنشأة صناعية، في بلدة برطعة جنوب غرب جنين، الواقعة خلف جدار الضم، والتوسع العنصري، وأخطرت بهدم بركس آخر.

وأفاد عضو المجلس البلدي توفيق قبها في تصريح له، بأن جرافات الاحتلال شرعت بهدم “بركس زراعي” لتربية الدواجن، والماشية، يعود لأحد المواطنين ، وسلّمته إخطارا بهدم بركس آخر للماشية، وأمهلته 10 أيام للإخلاء.

وأشار قبها إلى أن تلك القوات هدمت منشأة صناعية لمواطن آخر ؛ بحجة عدم الترخيص، موضحا أن البلدة تتعرض لعمليات هدم واسعة منذ سنوات، بهدف التضييق، وخنق المواطنين من كافة الجوانب، الذين يعيشون بأشبه “بالمعتقل”، داخل جدار الضم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com