الصمود حتى النصر

وساطة يقودها العميد الذهب تنجح في رفع قطاع قبلي على طريق ذمار البيضاء

الصمود | البيضاء- محمد العلوي

نجحت وساطة محلية وقبلية يقودها العميد الركن أحمد عبدالولي الذهب قائد اللواء 139 مشاه ميكا بمدينة رداع  في رفع القطاع القبلي في الخط العام الرابط بين محافظتي ذمار والبيضاء والافراج عن عشرات الناقلات والمركبات المحتجزة في القطاع منذ ليلة يومين.

وتم فتح الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي ذمار والبيضاء بعد أن قام عدد من المسلحون بنصب قطاع قبلي من قبائل عنس ، وذلك على خلفية تهريب أحد السجناء والمتهم بقتل أحد المواطنين من قبيلة عنس  بمحافظة ذمار.

وأدى القطاع القبلي إلى توقف حركة سير المركبات والناقلات والقاطرات وتعثر المواطنين والمسافرين بين رداع والبيضاء وذمار  حيث يشهد الخط العام حركة غير مسبوقه للناقلات والمركبات والمسافرين القادمين من مختلف المحافظات الى العاصمة صنعاء وذلك بسبب انقطاع الخط الرابط بين محافظة مارب وصنعاء حيث يعتبر خط ذمار رداع هو الخط الهام الذي يعتمد عيه المسافرين والوافدين الى محافظة ذمار و العاصمة صنعاء .

 

وكانت الوساطة قد توصلت الى اتفاق مع قبائل ووجهاء واعيان عنس على رفع القطاع القبلي وفتح الطريق والسماح للناقلات المحتجزة بالمرور ومنح الاجهزة الامنية والوساطة مدة شهر كامل لضبط المتهم بالقتل ونقل محاكمته من محافظة البيضاء الى محافظة ذمار.

من جانبهم ثمن اعيان ووجهاء ومشائخ مديرية عنس جهود الكبيرة والحثيثة التي بذلها  قائد اللواء 139 برداع العميد احمد عبدالولي الذهب ودوره الريادي والبارز في حل المشكلة ورفع القطاع وايجاد المعالجات المناسبة للقضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com