الصمود حتى النصر

موسكو وقيادة الجيش السوري تُعلنان وقفا شاملا للأعمال القتالية بسوريا

الصمود | وكالات | 29 / 12 / 2016م

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية اليوم الخميس وقفاً شاملاً للأعمال القتالية على جميع الأراضي السورية بدءاً من منتصف الليلة القادمة.
ونقلت وكالة “سانا” السورية عن بيان للقيادة العامة قولها إنه “بعد الانتصارات والنجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة على أكثر من اتجاه، تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وقفا شاملا للأعمال القتالية على جميع أراضي الجمهورية العربية السورية اعتبارا من ليلة غداً الجمعة 30-12-2016.
وبينت القيادة العامة للجيش السوري أن قرار إيقاف الأعمال القتالية يستثني تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” التكفيريين والمجموعات المرتبطة بهما.
وأختتم بيان القيادة العامة للجيش قوله إن “قرار وقف الأعمال القتالية يأتي بهدف تهيئة الظروف الملائمة لدعم المسار السياسي للأزمة في سورية”.
ومن جهته أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء لقائه بوزيري خارجية ودفاع روسيا اليوم الخميس قوله تم توقيع ثلاث وثائق, الوثيقة الأولى اتفاقية وقف إطلاق النار في أراضي الجمهورية العربية السورية بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة, وتختص الوثيقة الثانية بإجراءات مراقبة وقف إطلاق النار, وتعلن الوثيقة الثالثة الاستعداد لبدء محادثات السلام في سوريا.
وقال بوتين أنه تلقى نبأ توقيع اتفاقية وقف العمليات القتالية في سوريا في وقت سابق من اليوم، مشيراً إلى “أننا لم ننتظر وقوع هذا الحدث فحسب، بل عملنا الكثير لوقوعه في أقرب وقت”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com