الصمود حتى النصر

خارجية العدو الصهيوني تعلن تقليص علاقاتها بالدول التي صوتت ضد الاستيطان

الصمود | متابعات | 27 / 12 / 2016م

أعلنت خارجية العدو الصهيوني أنها ستقوم بتقليص العلاقات مع الدول التي صوتت في مجلس الأمن ضد الاستيطان، فيما سلطت صحيفة هآرتس الصهيونية الضوء على الخلاف بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو.
وجاء في التقرير أن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو دعا وزراءه خلال جلسة حكومية إلى ضبط النفس وعدم السفر إلى الدول التي صوتت ضد الكيان الصهيوني.
وتحدثت الصحيفة عن تدهور العلاقة الشخصية بين نتنياهو والرئيس الأميركي باراك أوباما واصفةً إياها بالسيئة جداً، إذ أرسل نتنياهو أحد مقربيه وهو السفير الصهيوني في الولايات المتحدة لإجراء مقابلات تلفزيونية للتلميح أن بيده أدلة تفيد بأن إدارة أوباما تقف وراء تقديم القرار في مجلس الأمن.
المناكفات الشخصية بين نتنياهو وأوباما لا تؤثر على سياسة واشنطن الثابتة بدعم تل أبيب، فالإدارة الأميركية على اختلاف رؤسائها متمسكة بأمن الكيان الصهيوني، إذ تُعتبر المساعدات الأميركية للكيان في عهد أوباما هي الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة.
وعليه، ينتظر نتنياهو تسلُّم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب منصب الرئاسة، والذي تعهد بنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة عوضاً عن تل أبيب، ويُعتبر من أبرز مشجعي الاستيطان

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com