الصمود حتى النصر

تحرير مختطفين والعثور على 21 جثة لمدنيين أعدمتهم الجماعات التكفيرية قبل خروجها من حلب

الصمود | وكالات | 26 / 12 / 2016م

عُثر على 21 جثة لشهداء مدنيين أعدمتهم الجماعات التكفيرية قبيل إخراجها من الأحياء الشرقية لمدينة حلب.
ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مدير الطب الشرعي في حلب الدكتور زاهر حجو قوله أمس الأحد: “إنه وصل21جثمانا لشهداء مدنيين بينهم 5 أطفال و4 نساء قتلتهم التنظيمات الإرهابية في أحياء حلب الشرقية قبيل إخراجهم من المدينة”.
وأضاف حجو أنه “عثر على جثامين الشهداء ضمن سجون للمجموعات التكفيرية في حيي السكري والكلاسة وقد أظهر الكشف أنه تم إعدامهم ميدانيا بإطلاق النار عليهم من مسافات قريبة جدا”.
ووصل في الـ20 من الشهر الجاري عشرات المختطفين في أحياء شرق حلب إلى نقاط الجيش في منطقة جسر الحج بعد فرارهم من سجون الجماعات التكفيرية قبيل إعادة الأمن والاستقرار إلى أحيائهم وتحدثوا حينها عن قيام جماعة جبهة النصرة التكفيرية بتصفية عدد من الأشخاص وأخذ البعض الآخر معهم إلى الريف إضافة إلى قيامهم بحرق مستودعات وسيارات الأغذية داخل الأحياء الشرقية.
إلى ذلك، حرر الجيش السوري 15 أسيراً كانوا لدى المجموعات التكفيرية في ريف حلب الغربي خلال صفقة تبادل معهم مقابل مسلح واحد.
وبحسب وكالة تسنيم، فإن من بين الأسرى المحررين عدة عناصر لجنود الجيش والشرطة وامرأة مع ولديها كانت قد اختطفتها العصابات الإرهابية من ريف اللاذقية عام 2012 بعد هجوم على بلدتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com