الصمود حتى النصر

الوفد الوطني يدين بشدة جريمة استهداف العدوان لمراسم عزاء بالصالة الكبرى بصنعاء

الصمود | متابعات | 8 / 10 / 2016 م

استنكر الوفد الوطني وأدان بأشد العبارات المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي باستهدافه عصر اليوم مراسم عزاء آل الرويشان بالصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء.

وأكد الوفد الوطني في بيان صادر عنه ، أن هذه الجريمة البشعة التي تعد جريمة حرب وإبادة جماعية لم يسبق لها مثيل في التاريخ المعاصر.

وقال البيان ” استمرارا لمسلسل جرائمه اليومية بحق الشعب اليمني ارتكب طيران العدوان السعودي الأمريكي عصر اليوم مجزرة مروعة وبشعة استهدفت صالة عزاء آل الرويشان بأمانة العاصمة وهي مكتظة بمئات المواطنين مما تسبب في سقوطهم على الفور ما بين شهيد وجريح حيث بلغ عدد الضحايا حسب الإحصائيات الأولية أكثر من سبعمائة شهيد وجريح”.

وأكد البيان أنه ما كان لهذا العدوان أن يحصل أصلا ولا لهذه الجرائم أن ترتكب لولا الدعم والتواطؤ المخزي والفاضح من قبل المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن الدولي الذي ظل يقدم الغطاء السياسي لهذا العدوان واستمراره في قتل الشعب اليمني منذ اليوم الأول للعدوان بل وتقدم بعض أطرافه الدعم العسكري واللوجيستي والإعلامي والمعنوي لدول العدوان ومرتزقته على مرأى ومسمع من العالم بأسره.

وحمل الوفد الوطني المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسؤولية تجاه هذا العدوان الظالم واستمرار مسلسل القتل والإجرام الذي يتعرض له الشعب اليمني على مدى أكثر من عام ونصف على مرأى ومسمع من العالم.

كما حمل الأسرة الدولية مسؤولية اتخاذ موقف مسئول لإيقاف العدوان غير المبرر ورفع الحصار ومحاكمة المعتدين على الشعب اليمني.

وأضاف البيان ” إن هذه المجزرة المروعة التي تأتي ضمن سلسلة طويلة من مجازر وجرائم العدوان السعودي الأمريكي إنما يقدم من خلالها المعلم الأول والأب الروحي لداعش والقاعدة نموذجا عمليا وحيا عن جرائمه التي ملأ بها المنطقة والعالم خدمة للمشاريع الاستعمارية التي تستهدف تمزيق الأمة وتفتيتها وتدمير كياناتها، كما تعتبر تجسيدا فعليا وواقعيا لجرائم داعش والقاعدة التي تستهدف الجميع دون تفريق أو وازع أو ضمير”.

وتابع البيان ” إن هذه الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي اليوم تؤكد للرأي العام المحلي والدولي وكافة الأسرة الدولية أن دول العدوان غير جادة في مساعي السلام بل وتقف بصلافة أمام أي حلول ممكنة، ولا ترغب سوى في قتل الشعب اليمني وتركيعه وإخضاعه وفرض خيار الاستسلام كخيار وحيد أمامه”.

وأكد البيان أن الشعب اليمني ليس في قاموسه الاستسلام وإنما قدم كل هذه التضحيات قرابين في سبيل حريته وعزته وكرامته واستقلاله ووحدته.

وأشاد بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية وما يحققوه من انتصارات على أرض الميدان.. داعيا الجميع إلى مزيد من التلاحم والتكاتف والصمود في وجه غطرسة هذا العدوان حتى النصر.

وعبر الوفد الوطني عن خالص العزاء والمواساة لكافة أبناء الشعب اليمني العظيم بهذا المصاب الجلل وفي مقدمتهم أسر الشهداء.. سائلا المولى عز وجل الرحمة للشهداء الإبرار وأن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين جراء هذه الجريمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com