الصمود حتى النصر

الجيش السوري يسيطر على تلة أم الشقيف شمال حلب

الصمود | متابعات | 1 / 10 / 2016 م

سيطر الجيش العربي السوري اليوم السبت على تلة أم الشقيف المشرفة على معامل الشقيف في محور مخيم حندرات شمال حلب.
وقالت مصادر إعلامية سورية بأن الجيش السوري بسط سيطرته على أم الشقيف موقعاً قتلى وجرحى بصفوف التكفيريين وأضاف بأن المنطقة التي تطل عليها تلة أم الشقيف وصولاً إلى دوار الجندول ودوار بعيدين أصبحت بأكملها تحت السيطرة النارية للقوات السورية.
من جهة أخرى أفادت مصادر سورية في مدينة حلب عن استشهاد 15 مدنياً بينهم أطفال وإصابة 55 آخرين في قصف للتكفيريين بالقذائف الصاروخية على أحياء سليمان الحلبي والميدان والسليمانية والفرقان في حلب مشيرة إلى أن الجيش السوري يخوض معارك عنيفة مع من تبقى من فلول المجاميع التكفيرية في مدينة حلب القديمة.
وأكدت المصادر المحلية بأن المدنيين والسكان العالقين في الأحياء الشرقية يعيشون حالة استياء كبيرة من مجموعات جبهة النصرة التي تمنعهم من الوصول إلى المعابر التي حددتها الدولة السورية باتجاه الأحياء الغربية التي يسيطر عليها الجيش.
وأشارت المصادر إلى أن الأهالي في تلك الأحياء المحاصرة قاموا بتظاهرة شعبية ضد وجود الجماعات “الإرهابية” في مناطقهم مادفع جبهة النصرة إلى اعتقال عدد منهم.
وكانت الحكومة السورية قد وجهت نداءً دعت فيه أبناء مناطق مدينة حلب الذين يريدون الخروج باتجاه الأحياء الغربية التي يسيطر عليها الجيش إلى رفع الأعلام السورية فوق الأبنية، فيما عمد التكفيريون من ما يسمى جبهة النصرة إلى إنزال الأعلام .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com