الصمود حتى النصر

الوضع الامني في الجنوب ” تدهور غير مسبوق “، والمحافظ يفر الى الرياض طلبا “للنجدة “

الصمود | تقارير | 17 / 8 / 2016 م

كتب / عبدالرحمن اللاحجي

في الوقت الذي زعمت فيه قوات التحالف قبل ثلاية ايام تحرير “أبين” من القاعدة للمرة السابعة تقريبا، ثم تراجعت بعد ذلك لتقول بأنها لم تحرر سوى اجزاء من “زنجبار”، قالت مصادر ميدانية لموقع 21 سبتمبر اليوم بأن معارك ضارية نشبت بين قوات الحزام الامني وقوات الأمن التابعتين لقوات التحالف في المنطقة الحرة بمحافظة عدن قبيل ظهر اليوم الأربعاء
.! واكدت المصادر بأن المعارك العنيفة استخدم فيها الجانبين اسلحة خفيفة، ومتوسطة فيما لازالت الاوضاع متوترة بين الطرفين حتى اللحظة .
وأضافت المصادر بأن الحصيلة الاولية للمعارك أكدت سقوط العشرات من العاملين مابين قتيل وجريح كما سقط العديد من الجرحى في صفوف المقاتلين .
وكانت المعارك قد اغلقت ميناء وجمرك عدن امام العاملين ، واجبرت الموظفين على مغادرة عمالهم .
الى ذلك كشفت مصادر رفيعة عن هروب محافظة عدن المعين من الهارب/ هادي بعد ظهر اليوم الى العاصمة السعودية الرياض طلباً للنجدة، كما كشفت المصادر ذاتها عن وصول 11 عربة اماراتية الى محافظة عدن لتعزيز الأمن والاستقرار الى المحافظة.
الجدير بالذكر أن الوسائل الاعلامية التابعة للسعودية كانت قد تحدثت بالامس عن نجاحات امنية باهرة شهدتها المدينة تمثلت في العثور على أسلحة وذخائر تابعة لعناصر من تنظيم القاعدة في احد منازل المواطنيين، لتؤكد المصادر نفسها بان تلك الأسلحة لم تكن تتبع سوى أحد القيادات في قوات الأمن التابعة لهادي .
ويرى مراقبون بأن الوضع الأمني في المحافظات الجنوبية يشهد انفلاتاً غير مسبوقاً نتيجة الخلافات العميقة بين مسؤولين في الحزام الأمني وقوات الامن من ناحية اضافة الى تغلغل عناصر من تنظيم القاعدة في المؤسسات الجنوبية خصوصا العسكرية منها الأمر الذي يؤدي الى حدوث تصفيات جسدية بين الأطراف المتشعبة الفاقدة لقيادة موحدة وجامعة .
كما سخر محللون سياسيون من الدعوات الفارغة “للزحف نحو صنعاء” والتي تطلقها الوسائل الاعلامية التابعة للرياض منذ قرابة العام، وأكثر قائلين : ” هلاّ غطّيتم سوءتكم اولاً .!!

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com