الصمود حتى النصر

الاجهزة الأمنية تضبط 140 شخصاً من مطلقي النار في الأعراس في العاصمة

الصمود | صنعاء | 14 / 7 / 2016 م

ضبطت شرطة أمانة العاصمة صنعاء خلال الأيام الماضية العشرات من مطلقي الرصاص الحي في الأعراس والمناسبات التي شهدتها العاصمة منذ أول ايام العيد وحتى اليوم .
وأوضح تقرير صدر عن شرطة العاصمة اليوم الخميس 14 يوليو 2016م أن شرطة العاصمة ضبطت 140 شخصاً من المتورطين بحوادث إطلاق نار في الأعراس وأحالتهم الجهات القانونية.
وأكد مصدر في شرطة الأمانة أن رصاصات الأعراس الطائشة التي رافقت الأعراس خلال نفس الفترة تسببت في إصابة 13 شخصاً من المواطنين الأبرياء الذين فاجأتهم الرصاصات العشوائية الراجعة من الجو وهم في الطرقات أوالمتنزهات أو أمام منازلهم .. وقال المصدر إن الداخلية ستواصل حملة مكافحة ظاهرة إطلاق النار في الأعراس كونها ظاهرة أضحت تشكل قلقاً كبيراً للسكينة العامة وتعرض حياة الناس للخطر وهي ظاهرة تسيء لطابع مدينة صنعاء وسكانها المسالمين .
..
وفي هذا السياق تبنت مجموعة من الناشطين الحقوقيين والإعلاميين مبادرة تحت شعار ( يا مطلق النار في الأعراس .. أنت قاتل ومجرم )
تهدف وفق القائمين عليها إلى كشف مخاطر إطلاق النار في الأعراس على حياة الناس .. وأكد المبادر التي تناقلتها عدد من شبكات التواصل الاجتماعي أن مطلق النار في العاصمة صنعاء تجعله يدرك تماماً أن رصاصاته الراجعة سوف تصيب شخص ما نتيجة للكثافة السكانية العالية التي تشهدها العاصمة صنعاء ومن هذا المنطلق فإن مطلق النار في الأعراس والمناسبات في صنعاء يعد في حكم القاتل والمجرم ..
مطالبين جهات الضبط بضرورة تحمل مسؤوليتها في وضع حد لهذه الظاهرة القاتلة ..