الصمود حتى النصر

وزير الداخلية يفتتح مركز المعلومات ومعرض منتجات نزلاء الاصلاحيات بأمانة العاصمة

الصمود|

افتتح وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، اليوم مركز المعلومات في مصلحة التأهيل والإصلاح ومعرض منتجات نزلاء الإصلاحيات المركزية بأمانة العاصمة.

وفي افتتاح الذي حضره وكيلا وزارة الداخلية لقطاعي الموارد البشرية والمالية اللواء على سالم الصيفي، والأمن واستخبارات الشرطة اللواء علي حسين الحوثي ورئيس المصلحة اللواء إسماعيل عبدالملك المؤيد، ووكيل المصلحة العميد محمد الفران، استمع وزير الداخلية من مدير الاتصالات والمعلومات بالمصلحة عبدالله رابه، إلى شرح حول مهام المركز بشأن نظام معلومات وبيانات خاصة بنزلاء الإصلاحيات.

ويحتوي النظام على بيانات سجناء جميع الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية التابعة للمصلحة وعددها 39 إصلاحية واحتياطي، تضم بيانات شخصية ونوع القضية إلى جانب صور وبصمات ووضع السجين الصحي.

وتسعى وزارة الداخلية من خلال النظام للارتقاء بالأداء والتطوير والتحسين المستمر للخدمات المقدمة للنزلاء خصوصا تنفيذ برامج التأهيل والإصلاح، إلى جانب المتابعة والتواصل مع النيابات بشأن حضور السجناء جلسات التحقيق والمحاكمة، وكل ما من شأنه التسريع في الاجراءات والبت في القضايا.

وأكد وزير الداخلية الحرص على مواصلة التطوير والتحديث لمنظومات العمل الأمني، بما يعزز من الأمن والاستقرار وصون الحقوق والحريات وحماية المجتمع.

وكان وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال، قد طاف بمعرض منتجات نزلاء الإصلاحيات في منطقة الحصبة مديرية الثورة، بأقسام المعرض الذي ضم منتجات مجهزة بورش ومعامل الاصلاحيات، على أيدي السجناء ممن تم تأهيلهم وتدريبهم مهنياً في عدة مجالات.

وأشاد وزير الداخلية، بما تضمنه المعرض من منتجات تسهم في تحسين وضع السجناء وأسرهم على تكاليف العيش والحياة وتساعدهم بعد قضاء فترة الحبس في الحصول على أعمال مدرة للدخل.

وبادر وزير الداخلية بشراء بعض المنتجات دعماً وتشجيعاً للسجناء والمشاريع التي تحتضنها المصلحة في إطار رؤيتها للبناء والتطوير.

من جانبه أكد رئيس المصلحة، مواصلة رعاية وتأهيل السجناء، وتطوير آليات عمل الإصلاحيات والسجون الاحتياطية لما فيه تحقيق أهدافها الإنسانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com