الصمود حتى النصر

شاهد بالصور.. كارثة بكل المقاييس كادت تفتك بحياة آلاف المواطنين والجهات المختصة مع الجهات الأمنية تباشر إجراءاتها لإيقافها قبل وقوعها

شاهد بالصور.. كارثة بكل المقاييس كادت تفتك بحياة آلاف المواطنين والجهات المختصة مع الجهات الأمنية تباشر إجراءاتها لاحالتها إلى النيابة

الصمود|

ضبطت وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النبات بالتنسيق مع الجهات الأمنية 16 طن و 350 كيلوجرام مبيدات ممنوعة و مهربة بمنفذ الصليف بمحافظة الحديدة على متن دينة.

 

ونقلاً عن الإعلام الزراعي والسمكي عن مصدر مسؤول في الإدارة العامة لوقاية النباتات، فإن المبيدات المضبوطة معبأة في  16350 كرتون بسعة عشرة كيلوجرام للكرتون  كانت قادمة عبر البحر، وهي مبيدات ممنوعة تحتوي على مادة الميثومايل الممنوعة وتحمل أسماء مظلله.

 

وحول الاجراءات المتخذة إزاء هذه الكمية الكبيرة من المبيدات الممنوعة أكد المصدر أنه بعد عملية الضبط والتحريز المبيدات مع القاطرة يجري حاليا استكمال الإجراءات القانونية تمهيدا لاحالتها إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وأكد أن خطة وزارة الزراعة ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات تتضمن التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتعزيز الرقابة على تداول المبيدات ومكافحة تهريب المواد الممنوعة التي تشكل خطرا حقيقيا على الحياة البيئة والصحية.

 

واعتبر المصدر أن دخول مثل هذه الكمية من المبيدات كارثة بكل المقاييس لمخاطرها وأضرارها وتأثيراتها على الهواء والتربة والنباتات والكائنات الحية بما فيها الإنسان وكذا البيئية والصحة العامة.

 

وأهاب بتجار المبيدات والمواد الزراعية بالالتزام بالضوابط والإجراءات وعدم تهريب مثل هذه المواد السامة وبما لا يجعلهم عرضة للمسألة القانونية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com